إزالة آثار السيول بالطرق الإقليمية في السويس 

آثار السيوك
آثار السيوك

واصلت ادارة الدفاع المدني في السويس، في اعمال سحب المياه من التراكمات والبؤر على طريق السويس المؤدي للسخنة، وطريق السويس القاهرة، بمشاركة مديريات المرافق والأحياء.

وتابع خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة، أعمال إزالة آثار السيول والأمطار الغزيرة التي كونت بؤر مياه في الطرق، واعاقت الحركة المروية.

وقال خالد سعداوي، إن الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع الحماية المدنية ينفذ أعمال التمهيد والتسوية للطريق ورفع المياه الروبة والحجارة الناتجة عن مخلفات السيل من داوي حجول، لتيسير الحركة المرورية على الوافدين من القاهرة وقطاع السخنة ومحافظة البحر الأحمر الى السويس.

وأضاف "سعداوي"، أن عدد من المقاولين دعموا الاعمال بعدد من الشاحنات وسيارات الكسح، وتوفير ماكينات سحب مياه لإنهاء المشكلة قبل سقوط أمطار سيول جديدة في السويس وفقا للتحذيرات والتنبؤات الجوية، لافتا أن أعمال سحب المياه من شوارع مدينة السويس، مستمرة من أماكن التراكم بجانب الطريق.

وشهدت السويس يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين سقوط أمطار متوسطة في المدينة، كانت شديدة على المناطق الصحراوية، وأثرت الامطار على حركة السير بطريقي السويس – القاهرة، والسويس – السخنة.