محافظ المنيا: المناطق الأثرية تستقبل وفدًا سياحيًا متعدد الجنسيات

محافظ المنيا قاسم حسين
محافظ المنيا قاسم حسين

قال محافظ المنيا قاسم حسين، إن المناطق الأثرية بالمحافظة استقبلت وفدًا سياحيًا من دول انجلترا وهولندا والتشيك؛ لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأضاف حسين في بيان اليوم الأربعاء أن جميع الجهات بالمحافظة تتكاتف لإنجاح المنظومة السياحية ولإعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية، موجهًا مدير إدارة السياحة بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

من جهته قال مدير إدارة السياحة بالمحافظة الدكتور ثروت الأزهري: "إن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها "منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي  منطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترًا وتضم 39 مقبرة قديمة من عهد الدولة الوسطى".

وأضاف الأزهري: "أن المحافظة تضم أيضًا أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا وتقع على بعد 16 كيلومترًا من مركز بني مزار وهي مدينة أثرية قديمة، عُثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتُلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي".