صور| «جامعة اسلسكا» تحتفل بتخرج دفعة جديدة بحضور سفير فرنسا

 جامعة اسلسكا
جامعة اسلسكا

نظمت جامعة اسلسكا «ESLSCA Business School» احتفالا بتخرج دفعة جديدة ، بحضور استيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، و جوردى سولى كاتراكاسس رئيس جامعة اسلسكا باريس في حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وقد أعرب سفير فرنسا عن سعادته بتواجده في هذا الحفل، مشيرا إلى "أن اسلسكا جامعة عريقة لها تاريخ طويل ومشرف فهي منذ 70 عاما في باريس، ومنذ 20 عاما في مصر تقدم برنامج إدارة الأعمال المتميز"، ووجه كلمته للخربجين مباركا لهم ولأسرهم بل ولمجتمعهم ودولتهم أيضا، وأن الجميع ينتظر منهم نتائج إيجابية بعد دراستهم المتميزة في اسلسكا.

 

وأشار رئيس جامعة اسلسكا فرنسا جوردى سوليه كاتراكاسس أن برنامج إدارة الأعمال بجامعة اسلسكا يقدم مادة علمية وتدريب وخبرة، ويفتح طريقا لمجتمع الأعمال ذلك الطريق الذي لابد أن نتبعه دائما .

 

ووجهت د. نادية العارف رئيس جامعة اسلسكا ، التحية لكل من سعادة السفير الفرنسي وممثل جامعة اسلسكا باريس وقالت اليوم حفلة التخرج مختلفة عن الأعوام السابقة نظرا لغياب د. محمد صالح الحناوي والرائد والمؤسس وأهم صفة الحبيب الغائب تحية إعزاز وتقدير لأصحاب الحلم والرؤية د. محمد الحناوي.وسعادة السفير عبد الحليم بدوي ود. على المليجي.

 

وأضافت العارف أنه عادة ما يتم الإشارة فى اى محفل إلى الجامعة وإنجازاتها خلال الأعوام الماضية ، إلا أنى لاحظت مؤخرا أن اسلسكا تتحدث عن نفسها ، من خلال سفرائها من الخريجين المنتشرين فى كل مكان ، هناك ما يزيد عن ٧ الالف خريخ يشغلون أرفع المناصب داخل وخارج مصر ، هم قيادات فى كافة المؤسسات ، وهم سفراء اسلسكا والمتحدثين الرسميين عنها.


ثم توجهت بالتهنئة للجنود المجهولين أهالى وأسر الخريجين شركاء النجاح كما وصفتهم ، وقالت لهم بدون مساندتكم ما كان الحلم تحول إلى حقيقة ، كما وجهت التهنئة للخريجين ، وأكدت لهم أن اسلسكا سوف تستمر جزء من حياتهم المقبلة من خلال من سيواصل الدراسة ، ومن خلال المشاركة والمساهمة فى مبادرات المسئولية المجتمعية التى تتبناها جامعة اسلسكا،او من خلال انشطة الخريجين.

 

وأكد د. على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا ، أن كل النجاح الذي وصلت إليه اسلسكا ونعيشه معها اليوم ، هو نتيجة حلم د. محمد الحناوى ذلك الشاب الذي سافر الولايات المتحدة في السبعينات؛ ثم عاد ومعه الدكتوراه، وحلمه الذي تحقق بعد عشرون عاما من التواجد في مصر ، وطالب الخريجين بضرورة التمسك بطموحاتهم ، رغم كل الصعوبات ، فالإيمان بالله يجعل الإنسان لديه اليقين والقدرة على تحقيق أحلامه ، ذلك الدرس الذى تركه لنا دكتور محمد الحناوى .

 

وأضاف المليجى من دواعى سرورى ان ثلاثون بالمائة من الشباب الذين تم انتقاءهم فى برنامج البكالوريوس كانوا أبناء خريجي جامعة اسلسكا ، وهذا يعكس مدى إيمانهم باسلسكا الذى استمر معهم بعد تخرجهم.

 

كما وجه الشكر للمجلس الأعلى للجامعات لاعتماده معادلة ماجيستير و دكتوراه جامعة اسلسكا.

 

ووجه المليجى كلمته إلى شباب الخريجين قائلا أنتم أصبحتم ضمن ٧٠٠٠ شخص فى مصر و ٢٥ الف شخص حول العالم خريجى جامعة اسلسكا ، الذين يتبوءوا اكبر المراكز فى العالم ، وطالبهم بضرورة التمسك بطموحاتهم والعمل على تحقيقها ،ثم قام المليجى بتلاوة القسم المهنى وردده ورائه الخريجين.

 

ويعتبر حفل التخرج السنوي هو تتويج لمجهود الطلاب خلال عامين من العمل الدؤوب والمتواصل للحصول على درجة ماجستير ودكتوراه إدارة الأعمال وهو أيضاً تكليل لمجهودات إسلسكا المستمرة منذ عام 1997 لتأهيل الكوادر المصرية بأحدث تقنيات وتطبيقات علوم الإدارة والقيادة.