محافظة أسوان تبدأ الإجراءات التمهيدية لمبادرة «حياة كريمة» لتطوير 11 قرية

اللواء حازم عزت السكرتير العام
اللواء حازم عزت السكرتير العام

عقد اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، اجتماعًا موسعاً بحضور لجنة من أمانة متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء تضم كل من المهندس محمد أحمد والمهندس أيمن نافع والمهندس محمد شعيب، بجانب رؤساء المراكز والمدن ومديرى الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والكهرباء والتعليم والأبنية التعليمية والصحة والتضامن الإجتماعى وتنمية القرية.

وأكد اللواء حازم عزت، أنه بناءاً على تكليفات اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، شهد الإجتماع متابعة الإجراءات التمهيدية لبدء العمل فى تطوير القرى الأكثر إحتياجاً بإجمالى 11 قرية كمرحلة أولى موزعة بمختلف أنحاء المحافظة.

ولفت إلى أن خطة تطوير القرى أكثر احتياجاً تشمل مشروعات متكاملة تتضمن تحسين خدمة مياه الشرب والتغطية بالصرف الصحى، بجانب إعادة تأهيل وترميم المنازل، وأيضاً رفع كفاءة المدارس ومراكز الشباب، علاوة على رصف الطرق وتركيب أعمدة الإنارة، بينما يتم تطوير الوحدات الصحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

ووجه حازم عزت، مسئولى قطاعات البنية التحتية والخدمية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لإعداد قاعدة بيانات تفصيلية للمشروعات التى سيتم تنفيذها بكل قطاع على أن يتضمن البيان التكلفة المالية والبرنامج الزمنى للتنفيذ؛ تمهيداً لرفع هذه البيانات للمستوى الأعلى لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو البدء في التنفيذ في أقرب وقت ممكن ليعقب ذلك تسليم هذه القرى بشكل متكامل ونموذجى، يصب في صالح المواطن الأسوانى بشكل مباشر وملموس.

وكلف السكرتير العام لمحافظة أسوان، المسئولين بالنزول الميدانى أثناء جمع البيانات والإلتحام المباشر مع المواطنين للوقوف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية من أرض الواقع بمنتهى النزاهة والشفافية.