قضايا وأفكار

مصر الإنجاز أمام ممثلى الشعب

محمد الهوارى
محمد الهوارى

حققت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى نجاحا كبيرا فى بيانها أمام مجلس النواب.. فالحكومة شرحت كافة التحديات والانجازات التى حققت لمصر قوتها على المستوى الدولى خاصة فى الجانب الاقتصادى الذى يهم المواطنين ويحقق احتياجاتهم ويكفى اختفاء السوق السوداء الى غير رجعة بسبب التنفيذ الجيد لآليات السوق واجهاض أية محاولات لتخزين السلع والإحجام عن عرضها بالأسواق.
لاشك أن دولة بحجم مصر يزيد فيها السكان سنويا ٢٫٥ مليون نسمة تحتاج لمليون وظيفة سنويا ورغم هذه الضغوط أمكن خفض معدل البطالة إلى ٧٫٥٪ رغم ارتفاعها فى معظم الدول المجاورة أيضا ارتفاع معدل النمو إلى ٥٫٦٪ وهو معدل يحتل مركزا متقدما على مستوى دول العالم إلا أننا نسعى للوصول به الى ٨٪ خلال الاعوام الثلاثة القادمة.. ايضا انخفاض معدل التضخم الى ٦٫٧٪ والذى وصل الى ٣٣٪ بعد تحرير سعر الصرف ووصول احتياطى النقد الاجنبى الى اكثر من ٤٥ مليار دولار تكفى احتياجات البلاد لمدة عام.
ولمن لا يعرف أن مصر فى إبان حكم الاخوان كانت معرضة لإشهار الافلاس وقد كتبت شخصيا ذلك حيث خرجنا من هذا الحكم البغيض شبه دولة بمؤسسات مهترئة وأكاذيب من قيادات الجماعة الارهابية ومحاولات الحصول على الغنائم من قبل اعضاء الجماعة.
إن ما تحقق من انجازات فى ٥ سنوات يفوق الخيال على كل المستويات سواء فى الاستثمار العقارى وبناء ١٤ مدينة جديدة أو شبكات الطرق والكبارى والانفاق أو المشروعات الانتاجية المتمثلة فى استصلاح ١٫٥ مليون فدان أو انشاء أكبر مزارع سمكية أو انشاء مائة ألف صوبة على مراحل تعطى انتاج مليون فدان أو المشروعات الصناعية العملاقة أوغير ذلك من مشروعات يشعر بها المواطن ويلمسها.
نجاح حكومة الانجاز فى استعراض كل هذا أمام مجلس النواب شهادة ثقة لرئيس الحكومة وأيضا توجيهات الرئيس السيسى والمتابعة المستمرة من جانبه لكل إنجاز يتم.