يحيى زكي: تسليم أول مرحلة للمنطقة الصناعية الروسية مارس المقبل

قناة السويس
قناة السويس

كشف المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن اعتزام الهيئة تسليم الجانب الروسي نحو 500 ألف متر مربع تمثل المرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية الروسية.

 

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الصناعية الروسية وتبلغ مساحتها 5.2 كيلومتر مربع، تقع بالمنطقة الشمالية وهى من المناطق التي تحتاج لتحسين التربة.

 

وأشار يحيى زكي، إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على إمدادهم بمناطق أخرى بديلة يتم تسليمها لهم تباعا، تبدأ ب 500 ألف متر مربع في المرحلة الأولى، موضحا أن الموعد المحدد للتسليم هو شهر مارس المقبل، متوقعا أن يتم الانتهاء من الإجراءات قبل ذلك، ليتم تسليمها خلال العام الجاري.

 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم الانتهاء من محطة تحلية بتكلفة 230 مليون يورو، بالمنطقة الجنوبية كما تم الانتهاء من محطة صرف متنقلة بتكلفة 32.5 مليون حنيه وتبدأ العمل بكامل طاقتها نهاية الشهر الجاري، وتم امداد المنطقة الاقتصادية بالكهرباء.

 

ولفت يحيى زكي، إلي أنه يتم تنفيذ تطوير 100 كيلو متر مربع من الطرق وبندرس إدخال الغاز للمنطقة، موضحا وجود خطة لتسعير الاراضي عبر برنامج مالي يحسب التكلفة، وأن كل كل اراضي الهيئة بنظام حق انتفاع.