الاتحاد المصري للغوص يوافق على رعاية «الباروكي»

السباح الباروكي
السباح الباروكي

وافق الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي، على رعاية السباح المصري سيد الباروكي لقيامه بمحاولة عبور المانش سباحة بالزعانف «المونو»، وهي المرة الأولي التي يقوم فيها سباح بمحاولة فردية لعبور المانش وإدراج المحاولة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم مصر.

 

وقد تم تكليف السباح العالمي خالد شلبي، الذي عبر المانش بذراع واحدة في ثمانينات القرن الماضي ووكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط،  بإنهاء كافة الإجراءات الفنية والإدارية مع اتحاد المانش وكذلك وضع خطة تدريبية للسباح الباروكي استعدادا للمحاولة التي ستكون امتدادا للنجاحات المتعددة التي تحققها الرياضة المصرية تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

وسيقوم الباروكي بعمل تجارب خلال فصل الشتاء بين جزيرة كابري ومدينة نابولي في إيطاليا، بالإضافة إلي السباحة في نهر النيل في يناير 2020.

 

  وقد تعهد الاتحاد المصري للغوص، بتقديم الدعم الأدبي والمعنوي لإنجاح هذه المحاولة التي تعتبر إنجازا كبيرا يسجل باسم مصر.

 

الجدير بالذكر أن خالد شلبي، يشرف أيضا على استعدادات السباح محمد الحسيني من ذوي الاحتياجات الخاصة لعبور المانش أيضا العام القادم، ويتولى إعداده في الغردقة التي تستضيف السباح برعاية محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله.