«أمهات مصر»: شكاوي من عدم استلام بعض كتب المرحلة الثانوية

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك شكاوي كثيرة من قبل أولياء الأمور من عدم إستلام أبنائهم بعض كتب المواد الدراسية للصفين الأول والثاني الثانوي حتي الأن .

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك شكاوي أخري من قلة نماذج التدريب ببعض كتب الوزارة المتاحة وكذلك الكتب الخارجية، الأمر الذي جعل أولياء الأمور يعتمدون علي الدروس الخصوصية بشكل أساسي، مؤكدين أنه رغم توافر التابلت إلا أنه لم توفر الوزارة علية محتوي أسئلة ونماذج للمواد الدراسية يستطيع الطالب التدريب عليها، بحسب أولياء الأمور.

وأوضحت عبير، أن أولياء الأمور لجؤا للدروس الخصوصية نظرا لعدم وجود شرح كافي داخل المدارس أو نماذج تدريب كافية، الامر الذي تسبب في عبء مادي كبير عليهم فضلا عن خلق حالة من الخوف والقلق والتؤتر من الإمتحانات المقبلة .

وتفاعل المئات من أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، حيث اشتكي مجموعة من عدم استلام كتب بعض المواد الخاصة بالصف الأول والثاني الثانوي، واشتكي آخرون من عدم وجود نماذح تدريب كافية، بينما اشتكت مجموعة آخري من وجود نماذج تدريب قديمة لا تتناسب مع نظام التعليم الجديد .