قريبا دمياط خالية من العشوائيات.. إنشاء 12 عمارة و192 وحدة تجارية للباعة

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

قررت محافظة دمياط إخلاء منطقة الصيادين برأس البر وإزالة العشش والأكشاك العشوائية والمباني المتهالكة والتي كانت تمثل خطورة داهمة لاعادة بناء عمارات سكنية على الطراز المعماري للمدينة، ليتم قريبا إعلان محافظة دمياط خالية من العشوائيات، وذلك في إطار جهود مكثفة تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على العشوائيات وخاصة غير الآمنة من أجل توفير حياة كريمة وتوفير سكن خاص وملائم للأسرة المصرية.

 

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن تطوير قرية الصيادين يأتي في إطار سياسة الدولة في القضاء على العشوائيات وتعليمات الرئيس السيسي بضرورة توفير سكن خاص وملائم للاسرة المصرية.

وأضافت المحافظ انه كان تم توقيع بروتوكول ثلاثى مع وزارة الإنتاج الحربي وصندوق تطوير المناطق العشوائية ل تنفيذ أعمال تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة راس البر و ان هذا البروتوكول يأتى انعاكسا لرغبة المحافظة فى سرعة إنجاز أعمال تطوير المنطقة وذلك بعد إخلاء المنطقتين بشكل كامل من شاغليها وسداد المحافظة قيمة إيجارية شهرية لهم لحين الانتهاء من تلك الأعمال وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة.

وأشارت المحافظ أن المشروع يتضمن 12 عمارة سكنية بارتفاع 5 ادوار باجمالي 220 وحدة سكنية  حيث تم تشطيب ٤ عمارات بالإضافة إلى 8 عمارات لازالت تحت الإنشاء مضيفة أنه سيتم تسليم الأهالى وحداتهم فور الانتهاء من كافة الأعمال وفقا للبرنامج الزمنى المحدد .

وفي سياق متصل تجري الاعمال الانشائية بالسوق الحضارى الذى يتم إنشاؤه للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بشارع النيل حفاظا على المظهر الحضارى الذى يتناسب مع مكانة مدينة راس البر ويتضمن السوق ١٩٢ وحدة ودورة مياه  وقام المهندسين القائمين على المشروع بإعداد نموذجين لتلك الوحدات يتضمن كافة التشطيبات النهائية والخامات المطلوب تنفيذها لتتناسب مع الطابع المعمارى للمدينة.

وطالبت المحافظ الشركة المنفذة بالاسراع فى معدلات و نسب التنفيذ لإمكانية تسكين تلك الوحدات فى الوقت المحدد .. واكدت المحافظ انه عقب الانتهاء من انشاء العمارات سيتم اعلان محافظة دمياط خالية من العشوائيات الغير امنة .