7 عروض تنير مسارح الدولة في احتفالات نصر أكتوبر

عرض "عبور وانتصار"
عرض "عبور وانتصار"

وضع البيت الفني للمسرح جدول خاص باحتفالات السادس من أكتوبر، من خلال مجموعة من المسرحيات الجديدة، والقديمة التي يعاد عرضها، وتعرض مجانا للجمهور خلال الأيام المقبلة، على المسارح المختلفة بعدة محافظات على مستوى الجمهورية.

ويتضمن جدول العروض، مسرحية "يوم النصر"، التي تقدمها فرقة مسرح الإسكندرية التابعة للبيت الفني للمسرح، على مسرح بيرم التونسي، الأحد 6 أكتوبر الجاري، في الثامنة مساء، وذلك ضمن الاحتفاء بانتصارات أكتوبر المجيدة.

أكد الفنان سامح بسيوني مدير فرقة مسرح الإسكندرية، أن "يوم النصر"هي احتفالية غنائية تستعرض حرب أكتوبر ونضال الجيش المصري العظيم، يتناول العرض الربط مابين روح النصر في حرب أكتوبر وروح العمل وبناء مصر الآن.

يذكر أن "يوم النصر"، بطولة وإهداء من هيثم محمد، ووفاء قمر، وفيولا فايز، وشباب ورشة نجوم المستقبل بالفرقة، وديكور وليد جابر، وإضاءة إبراهيم الفرن، وموسيقى وألحان وتأليف محمد مصطفى، وإخراج إسلام عبدالشفيع.

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفني يحتفي مع الشعب المصري بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث يقدم، يوم الأحد ٦ أكتوبر، ٣ عروض مسرحية واحتفالية خاصة وحفلات غنائية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بالمجان بـ٤ محافظات هي القاهرة والإسكندرية والفيوم وجنوب سيناء، بالإضافة إلى عروض تقدم خصيصا بهذه المناسبة على مدار شهر أكتوبر.

وتقدم فرقة مسرح الساحة، الأحد 6 أكتوبر، عرض "صحينا يا سينا" من تأليف خميس عز العرب وإخراج عصام الشويخ، في الثامنة مساء بقصر الأمير طاز بالسيدة زينب، أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، تقدم فقرات غنائية لأعضاء الفرقة  في تمام الثامنة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

وتعرض فرقة المسرح الحديث، "أمر تكليف" بقصر ثقافة الفيوم من تأليف عيسى جمال وإخراج باسم قناوي في تمام الثامنة مساء، ومسرحية "ولاد البلد" من تأليف مصطفى سليم وإخراج محمد الشرقاوي بقصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء في الثانية عشر ظهرا.

وتقدم فرقة مسرح الطليعة، على مدار شهر أكتوبر، عرض "كأنك تراه" من تأليف نسمة سمير وإخراج ماهر محمود بمركز شباب الجزيرة في الثامنة مساء أيام ١٠،١١،١٢ أكتوبر الجاري، بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض "عبور و انتصار" من تأليف وإخراج محمد الخولي على مسرح السلام بشارع القصر العيني، ابتداء من يوم السبت ١٢ أكتوبر  في تمام السابعة مساء.

وأضاف مختار، أن الاحتفاء بذكرى أكتوبر المجيدة يتضمن عرض فيلم "إعرف جيشك"، وذلك قبل جميع العروض المسرحية يوم ٦ أكتوبر، والفيلم تم إنتاجه بالتعاون مع قناة DMC.