السجن 3 سنوات للمتهم أطلق الرصاص على ضابطي شرطة بالمطرية

المستشار خليل عمر
المستشار خليل عمر

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن 3 سنوات وغرامة ألف جنيه للمتهم بإطلاق الرصاص على ضابطي شرطة بالمطرية، خلال علمية أمنية لضبط شريكه فى الاتجار بالأسلحة النارية.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم محمد صقر، ومصطفى رشاد عبد التواب، ومحمد شريف صبرى الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر محمد سليمان وعادل الشيخ.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "مصطفى. ك" بالاشتراك مع المتهمين "كرم. ع- 30 سنة- سائق"، و"إسلام. م" بإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخص بحيازتها واستعملوا القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين وهم الضابطان أحمد جمال وعمرو الخطيب لحملهما بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهما.

 

وأشهر المتهم الأول فى وجههما سلاحا ناريا، وقاما المتهمان بإطلاق أعيرة نارية صوبهما من أسلحة نارية لمنعهما من ضبط المتهم كرم عرفات والجريمة المتلبس بها ولم يبلغوا من ذلك مقصدهم.

 

وأضافت تحريات الضابط أحمد جمال بمباحث الطرق والمنافذ بإنه تلقى بلاغا بمشاجرة وبالانتقال بصحبة معاون مباحث قسم شرطة المطرية أبصر المتهم كرم عرفات ممسكا بيده سلاحا ناريا ولرؤيته أشهر فى وجهه السلاح النارى للحيلولة دون ضبطه إلا أنه تمكن من ضبطه وضبط السلاح.

 

وبتأمينه عثر بداخله على طلقة وبتفتيشه عثر على طلقة أخرى ليفاجأ بالمتهمين الثانى والثالث يطلقا صوبه أعيرة نارية من أسلحة نارية بحوزتهما ليمكنا المتهم الأول من الفرار ولم يبلغا من ذلك مقصدهما ولاذا بالفرار.