وزير الأوقاف يعلن عن منظومة مدارس بالقرى الأكثر احتياجًا بـ ٢٠٠ مليون جنيه

 المجلس العلمي
المجلس العلمي

كشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن مشروع جديد لوزارة الأوقاف يحمل اسم «منظومة مدارس الأوقاف».

 

وأعلن خلال فعاليات أعمال المجلس العلمي ضمن أنشطة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كأحد أهم الأنشطة العلمية الجديدة للمجلس، تحت عنوان: «دور الإعلام في مواجهة تزييف الوعي»، أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اللقاء السابق مشروع تنفيذ مدارس في القرى الأكثر احتياجا أو الأولى بالرعاية.

 

ولفت إلى أن الوزارة ستخصص ٢٠٠ مليون جنيه، لبناء مدارس في القرى الأكثر احتياجا، موضحًا أنها تحمل اسم «مدارس الأوقاف»، ولكن: «لن ندير المدارس أو نتدخل في أي ما يخصها وستسلم بالكامل لوزارة التربية والتعليم».

 

ويرأس الفعاليات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ويلقي الكلمات كل من الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور فؤاد حسني ممثل وزارة الخارجية، وعميد إعلام القاهرة الدكتورة هويدا مصطفى.

 

ويأتي ذلك بحضور نخبة مختارة من العلماء والكتاب والمثقفين في نقاش علمي حر حول أهم قضايا الفكر الإسلامي المعاصرة، وبخاصة ما يتصل بتجديد الفكر الديني وبناء الشخصية وفقه الواقع والمستجدات وتحصين المجتمعات من الفكر المتطرف، ومقتضيات فقه بناء الدولة الحديثة والعصرية وسبل الحفاظ عليها وتقوية شوكتها وتعزيز وترسيخ الانتماء الوطني والحوار الحضاري والثقافي وفقه العيش المشترك.