تحتفل بميلادها الـ55..

«كل ما تكبر تحلى».. مونيكا بيلوتشي أيقونة الجمال والجاذبية في العالم

 مونيكا بيلوتشي
مونيكا بيلوتشي

يحل اليوم 30 سبتمبر، ذكرى ميلاد النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، الـ55 فهي من مواليد عام 1964، حيث ولدت بمدينة تشيتا دي كاستيلو بإقليم أومبريا وسط إيطاليا، ونشأت في مدينة سان جوستينو، وهي الابنة الوحيدة لكل من برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي.

 

 ترصد "بوابة أخبار اليوم" في هذا التقرير أبرز محطات حياة مونيكا بيلوتشي:

 

-بدأت بيلوتشي مهنتها كموديل في سن 13 عن طريق نشر صورها محليًا.

- في عام 1988 انتقلت بيلوتشي، إلى أحد مراكز الأزياء في أوروبا وهي مدينة ميلانو، حيث تعاقدت مع إحدى الوكالات لتصميم وعرض الأزياء.

- عام 1989 أصبحت بيلوتشي، بارزة كعارضة أزياء في فرنسا وعبر المحيط الأطلسي في مدينة نيويورك، وقد عملت لصالح دولتشي أند غابانا ومجلة إل الفرنسية.

- في نفس العام، انتقلت بيلوتشي، إلى التمثيل وبدأت تأخذ دروسًا في التمثيل، حيث أصبحت نجمة أغلافة مجلات الموضة والفن حيث ظهرت بيلوتشي على غلاف مجلة Esquire كما ظهرت في مجلة مكسيم.

- بدأت رحلتها مع عالم السينما، وسرعان ما نجحت في الظهور بأول أعمالها عام 1991 بعنوان "La Riffa"، دخلت بيلوتشي من الباب الواسع حينما شاركت في بطولة فيلم "Bram Stoker's Dracula" مع المخرج فرانسيس فورد كوبولا، وشاركت عام 1996 بفيلم "The Apartment"، وحصدت عنه جائزة مهرجان سيزار كأفضل ممثلة، لتصبح بعدها ممثلة ذات شعبية عالمية وشريحة متابعين ضخمة حول العالم.

- وضعت مجلة Men's Health بيلوتشي في المرتبة الـ 21 على قائمة "أكثر 100 إمرأة سخونة وجاذبية في كل العصور"، كما قام موقع AskMen بتسميتها المرأة الأكثر جاذبية في عام 2002.

- شاركت بمجموعة من الأفلام أبرزها: "Malèna " عام 2000، وفيلم "Under Suspicion " وفيلم "Brotherhood of the Wolf " عام 2001، لتأخذ دور البطولة بعدها بعدد من الأفلام بـهوليوود أبرزها " Tears of the Sun " 2002 مع النجم بروس ويليس.


- في عام 2003 شاركت في الجزء الثاني من سلسلة "The Matrix Reloaded" مع النجم كيانو ريفيز، وفازت بجائزة أفضل قبلة بحفل جوائز "MTV"، وشاركت النجم نيكولاس كيدج عام 2010 بطولة فيلم "The Sorcerer's Apprentice"، والعديد من الأعمال.


- عام 2002، وضعت مجلة "Men's Health" بيلوتشي في المرتبة 21 على قائمة أكثر 100 شخصية جذابة على مر العصور.

- في عام 2004 وعندما كانت حامل بابنتها ديفا، نشرت بيلوتشي صورًا عارية لها في المجلة الإيطالية فانيتي فير، وذلك احتجاجًا على القوانين الإيطالية التي تمنع التبرع بالحيوانات المنوية، ثم نشرت صورًا شبه عارية وهي حامل من جديد في عدد أبريل 2010 من نفس المجلة.