جميلة عوض تفوز بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان «نيو فيچن» السينمائي الدولي

جميلة عوض
جميلة عوض

فازت النجمة جميلة عوض بـجائزة أفضل ممثلة أفريقية - آسيوية عن دورها بفيلم الضيف، في مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا.

وخلال العام الحالي قامت جميلة ببطولة فيلم سبع البرمبة مع النجم رامز جلال، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات ضخمة تجاوزت الـ 45 مليون جنيه، كما تم تكريمها من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة لفيلم الضيف الذي انطلق تجارياً مطلع العام.

وتدور أحداث "الضيف" حول شاب يحل ضيفاً على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويشارك بطولة الفيلم مع جميلة عوض كل من النجوم خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا، فيما يشارك النجوم ماجد الكدواني ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي كضيوف شرف الفيلم. 

كان الضيف قد شهد عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا وفاز بجائزة الجمهور،وشارك أيضاً في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان الفيلم العربي بروتردام، مهرجان منارات للسينما المتوسطية فى تونس كما نافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، كما عرض تجارياً في سينمات الأردن شهر أبريل الماضي.

جميلة عوض فنانة تنتمي لعائلة فنية ولفتت الأنظار إليها بدور هانيا في مسلسل تحت السيطرة (2015) وهو العام الذي حصلت فيه على جائزة الدير جيست كأفضل ممثلة صاعدة، قبل أن تنطلق في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المميزة مثل هيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016) ولا تطفئ الشمس (2017) والضيف (2019) وأحدث أعمالها سبع البرمبة (2019).