يمكن للسياحة وتقنية المحمول أن يلعبا دوراً هاماً في المساهمة الإيجابية في الإقتصاد المصري، بتقليل نفقات الإقامة من خلال إستخدام منصات مثل AirBnb وأيضاً Flat Club. بحيث يمكن إجراء حتى الحجوزات المتأخرة من خلال المحمول.

وكذلك يمكن للخبرة السياحية من خلال المحمول أن تغير الفئات المعتادة من السياح، فهي تفتح قنوات جديدة لفئة مختلفة من السياح تختلف عن السياح المعتادين الذين يأتون من خلال شركات السياحة، كما يمكن أيضاً أن يتسع مجال المناطق التي يزورها السياح وخبراتهم وأماكن إقامتهم من خلال الهواتف الذكية التي يمكن إستخدامها في كل مرحلة من مراحل الرحلة حتى تلبي رغباتهم وتوفر لهم زيارة سياحية شخصية ومميزة.

وقال يانج تاو المدير التنفيذي لشركة هواوى مصر:"إن تكنولوجيا المعلومات والأتصالات تعيد تشكيل العديد من الصناعات اليوم، لهذا فإنها تؤثر في صناعة السياحة بصورة متزايدة عددياً ونوعياً، ولقد غير التواصل عن طريق المحمول طريقة تخطيط السياح لرحلاتهم وإستمتاعهم بإجازاتهم عن طريق دعم تواصل السياح المستمر بأصدقائهم وأقاربهم، وتقليل التكلفة من خلال تقديم حلول الخدمة الذاتية، وزيادة الأمان في التحكم في المواصلات، وزيادة المنافسة في السوق على الإنترنت والحضور المتزايد لمجتمع المستهكلين على مواقع الإنترنت السياحية مما يؤثر إيجابياً على المستهلكين الآخرين".