خاص| صنداي يوجه رسالة لجمهور الأهلي بذكريات الفوز على ريال مدريد «فيديو»

صنداي يحتفل مع سيد عبد الحفيظ في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001
صنداي يحتفل مع سيد عبد الحفيظ في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001

النيجيري صنداي إيبيجي.. يتذكره جمهور النادي الأهلي بهدفه في مرمى ريال مدريد الإسباني حينما التقى الفريقان احتفالا بحصولهما على لقبي نادي القرن في إفريقيا وأوروبا على أرض ستاد القاهرة الدولي يوم 4 أغسطس 2001، وهو الحدث الذي لا يتكرر كثيرًا في تاريخ بعض اللاعبين وكان هو أحدهم، بل هو الأكثر استفادة من هذا اللقاء الذي دفعنا للبحث عنه والتواصل معه.

 

تعاقد الأهلي مع صنداي إيبيجي من نادي لوبي ستارز النيجيري في بداية الألفية الحالية، وفجأة دفع به البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني التاريخي للقلعة الحمراء، في ظهوره الأول أمام الجماهير في مباراة ريال مدريد الإسباني احتفالاً بلقب نادي القرن ليسجل الفتى النيجيري القصير هدف الانتصار الذي تحدثت عنه وسائل الإعلام العالمية كون الملكي الإسباني كان يلعب بكامل نجومه وعلى رأسهم زين الدين زيدان ولويس فيجو وراؤول جونزاليس وروبرتو كارلوس وتحت قيادة المدرب الأسطوري فيسنتي ديل بوسكي.

 

رحل صنداي عن الأهلي بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا 2001، لينتقل إلى الدوري الأمريكي لشهور قليلة ثم إلى الدوري السلوفيني الذي شهد الفترة الأكبر في مسيرته مع الساحرة المستديرة فلعب لنادي لوبليانا بطل الدوري السلوفيني وكذلك نادي سيلي ونادي كوبر، وشارك في الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي، قبل أن يختتم مسيرته عام 2010 في أحد أندية فيتنام، ويتجه للعمل الإداري في كرة القدم بنيجيريا.

 

ريال مدريد يقترح مواجهة الأهلي في بيرنابيو 

 

عقد وفد النادي الأهلي المتواجد حاليًا في أسبانيا والذي يضم المهندس خالد مرتجي والمهندس محمد سراج الدين عضوا مجلس إدارة النادي للمشاركة في مؤتمر صناعة كرة القدم العالمية اجتماعًا مع بتراجينيو مدير العلاقات الدولية بنادي ريال مدريد ورئيس الجامعة بمكتب الأخير. 


شهد الاجتماع الذي جاء وديًا للغاية مناقشة العديد من الملفات، وشرح بتراجينيو آلية العمل في نادي ريال مدريد وتحدث عن مصادر التمويل وتطويرها باستمرار وكيفية تمويل المشروعات الكبرى للنادي الملكي ومنها تطوير ملعبه الحالي سنتياجو بيرنابيو، كما تطرق الحوار إلى إقامة مباراة ودية بين الأهلي والريال يتم تحديدها في وقت لاحق على غرار مباراة القرن التي أقيمت بين الناديين عام ٢٠٠١ بالقاهرة وانتهت لمصلحة الأهلي بهدف للا شيء. 


واقترح بتراجينيو إقامة المباراة في مدريد ورحب وفد الأهلي بالاقتراح لحين العرض على مجلس الإدارة. واصطحب مدير العلاقات المؤسسية وفد الأهلي في جولة تفقدية بملعب الريال وملحقاته الجديدة ولبى مرتجي وسراج دعوة رئيس جامعة ريال مدريد بحضور مباراة الريال وأوساسونا في الدوري الأسباني.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنفرد برسالة مصورة من صنداي لجماهير النادي الأهلي التي تترقب مواجهة جديدة مع العملاق الإسباني ريال مدريد بذكريات هدف الفتى النيجيري في العام 2001.