10 معلومات عن علاء ولي الدين.. والده ممثل والسكر حرمه من مشوار كبير

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

تحل اليوم 28 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي علاء ولي الدين، الذي تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام، ثم انطلق بعد ذلك، وقام ببطولة عدة أفلام.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" 10 معلومات عن النجم الراحل علاء ولي الدين في ذكرى ميلاده..

1 - ولد علاء ولي الدين بمحافظة المنيا- مركز بني مزار- قرية الجندية وكان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشئها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية.

2- والده سمير ولي الدين كان ممثلاً، وهو والد لثلاثة أبناء هم (خالد - معتز - والفنان الراحل علاء ولي الدين)، وكانت البداية الكوميدية الحقيقية لسمير هى مسرحية "شاهد مشافش حاجة" مع الزعيم عادل إمام.

3- له العديد من الأعمال كدور ثانوي في أفلام: "هدى، ومعالي الوزير، ورسالة إلى الوالي، وحلق حوش، والارهاب والكباب، والمنسي، وبخيت وعديلة، والنوم في العسل".

4- شارك مع الهضبة عمرو دياب في فيلمين وهما "آيس كريم في جليم" عام 1992، و"ضحك ولعب وجد وحب" عام 1993.

5- له أعمال قام ببطولتهما وهما أفلام: "عبود على الحدود، والناظر، وابن عز، وعربي تعريفه (لم يكتمل بسبب وفاته أثناء تصويره). 

6- الأعمال المسرحية التي عمل فيها: "حكيم عيون، ولما بابا ينام، والابندا".

7- شارك في مسلسلات: "زهرة والمجهول، وعلي الزبيق، والزينى بركات، ووإنت عامل اى، وفوازير أبيض وأسود، وطاش ما طاش، والدنيا حظوظ".

8- ظهر في كليب "راجعين" عام 1995 مع المطرب عمرو دياب، وظهر مع العديد من النجوم مثل غادة عادل، وطلعت زين، وعزت أبو عوف، وحسين الإمام.

9- آخر عرض له في السينما لعلاء ولي الدين كان "ابن عز"، لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكتمل نتيجة لوفاته هو فيلم "عربي تعريفه" لحازم الحديدي.

10- فارق الحياة عن عمر يناهز التاسعة والثلاثون والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه.