تحتضن دبي الدورة الثانية من مؤتمر درويدكون العالمي، والمعني بكل ما يتعلق بعالم الآندرويد والمطورين، وذلك يومي 25 و26 مارس.

وتُقام فعاليات الدورة الثانية من "درويدكون دبي" في "إيمباكت هاب" في وسط مدينة دبي (داون تاون)، ويركز في نسخته للعام 2016 على فرص التواصل بين مطوري آندرويد، مع تسليط الضوء على أحدث التقنيات وآخر التطورات في عالم الآندرويد.

ويُشكل "درويدكون دبي" جزءاً من سلسلة مؤتمرات درويدكون العالمية والتي تشهد نمواً من حيث عدد المدن الكبرى المستضيفة لفعالياتها منذ انطلاقتها الأولى في العام 2009، حيث سبق انعقاد المؤتمر في أمستردام، وبنجالور، وبرلين، وبروكسل، وبوخارست، ولندن، ومدريد، وموسكو، ومرسية (إسبانيا)، وباريس، وستوكهولم، وتونس، وتورينو (إيطاليا).

ويتمثل الهدف المعلن من تنظيم المؤتمر في دبي، حسب تصريح مسؤولي الفعالية، في إقامة ملتقى يجمع أوساط صناعة التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة تحت سقف واحد، ويتيح لهم فرصة الإطلاع على آخر التطورات في عالم الآندرويد، والتعرف على التقنيات الجديدة والمبتكرة والتي يقدمها نخبة من خبراء هذه الصناعة، والتواصل مع أقطاب صناعة التكنولوجيا والآندرويد من كافة أرجاء العالم.

وقال بوريس جيبسن، مؤسس درويدكون، ومدير التوجه الإستراتيجي للعلامة التجارية: "يسرنا أن نعود إلى الإمارات العربية المتحدة للمرة الثانية لإقامة دورة جديدة من سلسلة مؤتمرات مطوري الآندرويد، والتي تُعتبر أكبر تجمع لرواد صناعة الآندرويد في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبعد تأكيد حضور نخبة من أبرز الأسماء في عالم الآندرويد للمشاركة كضيوف متحدثين، فإننا على ثقة بأن المطورين الأفراد والشركات من دولة الإمارات ومنطقة الخليج سيشعرون بمدى أهمية حضور فعالية هذا العام، والاستفادة من فرص التواصل على الصعيد المهني".