أسوان تبدأ الاستعداد لمهرجان تعامد الشمس على الملك رمسيس الثاني

أحمد إبراهيم محافظ أسوان
أحمد إبراهيم محافظ أسوان

أعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية بالتنسيق المسبق لمهرجان تعامد الشمس على معبدي أبو سمبل في 21 و22 أكتوبر، من الآن للاستعداد الجيد لاستقبال هذ الحدث العالمي الفريد وإنجاح فعالياته المتنوعة على الوجه الأكمل .

 ولفت إلى أن إحتفالات هذا العام ستشهد مشاركة واسعة من فرق الفنون الشعبية بمختلف المحافظات والتي تساهم بشكل مباشر في إضفاء أجواء ترفيهية على أهالي أسوان وخاصة أنها ستقدم عروضها الفنية والفلكلورية والإستعراضية في مدن ومراكز المحافظة .

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بالدعم الكبير من وزارة الأثار بقيادة الدكتور خالد العناني ووزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم بجانب جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الدكتور أحمد عواض حيث يتكاتف الجميع للعمل بروح الفريق الواحد لتقدم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات المهرجان .

وكلف السكرتير العام للمحافظة اللواء حازم عزت بعقد اجتماع تنسيقي لكافة الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية لتحديد المهام والتكليفات الواجب تنفيذها من كل جهة، مع تكليف رؤساء المراكز والمدن لتقديم الدعم والمساعدات اللوجستية لتأهيل المواقع التى ستشهد عروض لفرق الفنون الشعبية بجميع أنحاء المحافظة .