Advertisements

غضب محمد صلاح.. كيف غاب اتحاد الكرة عن التصويت لابن مصر؟

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

حالة من الجدل أثارها محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، عقب حذفه لصفة لاعب في منتخب مصر من حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وهو ما أقدم عليه بعد ساعات قليلة من حلوله في المركز الرابع لترتيب أفضل لاعبي في العالم في التصويت الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

غياب الصوت المصري

شهدت قائمة المصوتين على جوائز الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي أعلنت نتيجتها بالأمس في حفل كبير بمدينة ميلانو الإيطالية غياب صوت مصر.

ولم يتواجد اسم قائد منتخب مصر أو المدير الفني في القائمة الرسمية للمصوتين، فيما حضر الجانب الإعلامي بممثل عن مؤسسة صحفية مصرية.
ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، جائزة أفضل لاعب في العالم، فيما حل محمد صلاح في المركز الرابع بناءً على نتائج التصويت.


«لهيطة» يزيد الغموض


أكد إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر السابق، تصويت المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق للفراعنة، وكذلك أحمد المحمدي، قائد المنتخب، في استفتاء الأفضل والذي أعلنت نتيجته أمس، الاثنين، في حفل كبير بمدينة ميلانو الإيطالية.


وقال «لهيطة» في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، وأن أجيري والمحمدي شاركا في التصويت بشكل رسمي ممثلين عن منتخب مصر، وتسلم الثنائي الاستمارات الرسمية الخاصة بالمشاركة في هذا الأمر.

كواليس غياب صوت مصر


بحسب مصدر داخل اتحاد الكرة، فإن عملية إرسال الأصوات من اتحاد الكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تتم بسحب صورة ضوئية من اختيارات المدير الفني وقائد الفريق موقعة من كل منهما وإرسالها من خلال البريد الرسمي للجبلاية للفيفا.


وأضاف المصدر: «الموعد المحدد لإرسال صوت المدير الفني وقائد منتخب مصر كان بحد أقصى في منتصف أغسطس الماضي، وهو ما لم يكن متاحًا بسبب استقالة اتحاد الكرة السابق، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة».

واختتم: «اتحاد الكرة السابق كان قد اتخذ قراره بإقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة أجيري، عقب الخروج من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية 2019 التي نظمتها مصر وهو أيضًا ما عطل الأمر».

محمد صلاح ومطالب الإصلاح

طالب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، رئيس اتحاد الكرة القادم باتخاذ خطوات إصلاح، وقال «صلاح» في حوار لشبكة CNN الأمريكية يوم 19 أغسطس الماضي: «أطالب الرئيس القادم لاتحاد الكرة بالإصلاح، لأن الكرة المصرية تحتاج إلى ذلك».

وأضاف نجم مصر وليفربول الإنجليزي: «بالفعل، هناك بعض الأخطاء التي سببت الإزعاج لي ولزملائي في منتخب مصر طوال الفترة الماضية، ونأمل أن تنتهي».

وتابع: «على رئيس اتحاد الكرة القادم أن يكون صادقًا وصريحًا مع نفسه، وأن يبدأ خطوات الإصلاح وبطريقة مختلفة».
 

Advertisements

 

 

 


Advertisements