واشنطن تستضيف مؤتمرًا لمناقشة صناعة التبغ

التبغ والنيكوتين
التبغ والنيكوتين

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن هذا الأسبوع فعاليات انعقاد المؤتمر العالمي للتبغ والنيكوتين Global Tobacco and Nicotine Forum والذي يعتبر أكبر وأهم تجمع دولي سنوي للمتخصصين والمتابعين لهذه الصناعة وتطورها.

 

ويشارك في المؤتمر عشرات العلماء والخبراء والمؤسسات والشركات المصنعة لمناقشة كيفية دعم تطوير صناعة التبغ والنيكوتين للتحول الناجح إلى منتجات المٌخفضة المخاطر.

 

ويناقش المؤتمر في جلساته المتعددة وجهات نظر خبراء الصحة والأطباء والعلماء والجهات الرقابية والحكومية بالإضافة إلى الجهات التي تمثل شركات التبغ والنيكوتين، ويستعرض مستقبل الصناعة وتطورات المنتجات المٌخفضة المخاطر.

 

وأعلن المنظمون أن جلسات المؤتمر العالمي للتبغ والنيكوتين في واشنطن هذا العام ستستضيف كافّة الجهات المعنية في العالم بهذه الصناعة ومنها قيادات هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، والجمعيات الأهلية والتي يعارض بعضها صناعة التبغ تماماً، وعشرات الخبراء والمستشارين والعلماء الذين يتابعون تطور هذه الصناعة والمتخصصين فيها، وتشارك أيضاً قيادات كبرى شركات التبغ والنيكوتين في العالم وعلى رأسها "فيليب موريس إنترناشونال" و"إمبيريال توباكو" و"التريا" و"جي تي آي" وغيرها.

 

وكانت هيئة الأغذية والدواء الأمريكية قد وافقت في أبريل الماضي على بداية بيع منتج "IQOS" لشركة فليب موريس العالمية، وهو المنتج الذي يستخدم تقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه، وذلك بعد أن قدمت شركة فليب موريس الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة التي أثبتت أن هذه التقنية قد تكون أقل ضرراَ بالنسبة للمدخن البالغ مقارنةً بالتدخين التقليدي بحرق السيجارة.