سيد للأدوية: ١٢٥ مليون جنيه حجم مبيعات المنتجات المصنعة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور عمرو جاد رئيس مجلس إدارة شركة سيد للأدوية، إن حجم المبيعات التي تنتجها الشركة بالشراكة مع شركة مداوس خلال العام المالي ٢٠١٨/٢٠١٩ بلغت نحو ١٢٥ مليون جنيه، مقابل ٩٣ مليون جنيه خلال العام السابق عليه.

 

وأوضح أن الشركة تنتج العديد من المستحضرات الدوائية مابين مستحضرات بشرية وبيطرية، كما أنها تننج حوالي ٢٨ مجموعة دوائية خالصة.

 

وأضاف جاد، أن الشركة حققت خلال الفترة الماضية العديد من النجاحات على الرغم من أنها مازالت تواجه بعض التحديات التي يأتي على رأسها مديونية الشركة لصالح شركة الجمهورية بقيمة ١٤٠ مليون جنيه، تدفع على نحو ٢٠ مليون جنيه سنويًا، هذا بالإضافة إلى وجود أقسام إنتاجية مغلقة تكلف الشركة حوالي ٤.٥ مليون جنيه، وكذا تكلفة الضرائب التي تدفعها الشركة سنويًا بقيمة ١٥ مليون جنيه، وتكلفة التصنيع لدى الغير التي تبلغ ١٦.٥ مليون جنيه.

 

وتابع أن الشركة تسعى لتعزيز إيراداتها خلال الفترة القادمة من خلال توسيع مظلتها الإنتاجية وتعزيز قنواتها البيعية من خلال ٩ مكانب بيعية تمتلكها الشركة.

 

ولفت إلى أن منتج أسبوسيد أكثر المنتجات مبيعا على مستوى الشركة، حيث بلغت مبيعاته بقيمة ٧٧ مليون جنيه في العام الماضي نظير بيع ١٥ مليون وحدة.

 

وقال جاد، إن الشركة حققت صافي ربح خلال العام الماضي بقيمة ١٥ مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول نحو ٦٥ مليون جنيه، كما أنها تستهدف مبيعات بحجم مليار جنيه خلال عام ٢٠٢٠/٢٠٢١.