اليوم الوطني الـ89| «هيئة الترفية» قوى المملكة الناعمة لتحقيق رؤية 2030  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وضعت المملكة العربية السعودية نصب أعينها قطاع «السياحة» كأحد الأفرع الجديدة، المقرر أن تعتمد عليها المملكة لتعزيز الاقتصاد من خلال المساهمة في تنويع مصادره بدلاً من الاعتماد على البترول فقط.

واتخذت المملكة في رؤية السعودية 2030، خطة شاملة لتطوير جميع قطاعاتها حتى تواكب التطوير التكنولوجي حول العالم و تعزيز الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاً: اليوم الوطني الـ89| ننشر أبرز ملامح رؤية السعودية 2030

ترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير الآتي أبرز الخطوات التي اتخذتها المملكة للترويج للسياحة، من خلال تنفيذ رؤيتها 2030، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89.

أنشاء الهيئة العامة للترفية

قامت المملكة بإنشاء «الهيئة العامة للترفية» تماشياً مع رؤية السعودية 2030، تأسست الهيئة في 7 مايو 2016، لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة.

بالإضافة لتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لإثراء الحياة ورسم البهجة، ولتقوم على تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه.

أهداف هيئة الترفية

تهدف الهيئة لخلق فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة، تتماشى مع المعايير العالمية وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة، توفير خيارات تلاءم كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وتناسب مستويات الدخل المختلفة و تعزيز الروابط الاجتماعية من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.

اقرأ أيضاً: اليوم الوطني الـ89| السعودية تؤسس أكبر صندوق سيادي في العالم بـ2.5 تريليون دولار

دور الهيئة في دعم الاقتصاد

تساهم الهيئة العامة للترفية في دعم الاقتصاد المحلي من خلال العمل على تنويع مصادره والمساهمة في رفع الناتج المحلي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

وقدمت الهيئة أكثر من 20 نشاط ترفيهي بتكليفه تصل لـ 20 مليون ريال، بهدف تطوير مواهب السعوديين و تقديم أفضل الأنشطة الترفيهية، لتطوير المهارات العامة والشخصية لدى المواطنين.