ضبط ١٧٥٧عبوة دوائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت مديرية الصحة  بالشرقية من ضبط ١٧٥٧ عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومحظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الصحة داخل عدد من الصيدليات بـ٦ مراكز يتم إدارتها بدون تراخيص .

 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الصيدليات ومخازن الأدوية  لإحكام الرقابة عليها والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

فتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي وهيئة الرقابة التجارية والتموينية  وإدارة العلاج الحر ومداهمة عدد من الصيدليات و المخازن  بمراكز الزقازيق وكفر صقر وأولاد صقر والحسينية والصالحية وديرب نجم  .

 

وتمكنت من ضبط ١٧٥٧ عبوة دوائية متنوعة منها مستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وكذلك أدوية منتهية الصلاحية وبدون فواتير ومحظور بيعها وأدوية مدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية داخل عدد من الصيدليات.

 

كما تم ضبط عينات طبية مجانية معدة للبيع وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف، وتم التحفظ عليها وتحرير محاضر لأصحابها وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.