جامعة الإسكندرية تستعد لإطلاق برنامج الكليات المجتمعية مع أوشن الأمريكية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

تستعد جامعة الإسكندرية، لاطلاق برنامج الكليات المجتمعية بالتعاون مع جامعة أوشن الأمريكية، والذي يهدف إلى ربط الخريجين مباشرة بالصناعة، وتلبية احتياجات وظائف الثورة الصناعية.

وكان الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، التقى الدكتور جون لارسون رئيس جامعة أوشن الأمريكية المجتمعية - بنيوجيرسى، والدكتور حاتم عقل، نائب رئيس جامعة أوشن؛ لمناقشة الخطوات التنفيذية اللازمة لبدء تنفيذ  برنامج الكليات المجتمعية بجامعة الإسكندرية.

وناقش اللقاء، سبل تطبيق النظام الدراسى والذى يعتمد على دراسة الطالب لمدة عامين بجامعة الإسكندرية يحصل بعدها الطالب على شهادة  فى مجال التخصص من جامعة أوشن، أيضا يستطيع الطالب أن يدرس عامين آخرين في مصر أو في أمريكا  وفقا لرغباته، وفقاً للبروتوكول المشترك بين المجلس الأعلى للجامعات وجامعة "أوشن" الأمريكية لإنشاء الكليات المجتمعية الأمريكية داخل مصر.

وأشار الكردي، إلى أن البرنامج سوف يبدأ، ببرامج تطبيق التكنولوجيا الحديثة فى مجال الحاسب الآلي، وذلك بعد استكمال الموافقات اللازمة من المجلس الأعلى للجامعات، مؤكداً أن هذا النموذج الجديد من التعليم يتيح للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية؛ مما يؤهله إلى الإلتحاق بسوق العمل الحديث.

بدوره تطرق د.لارسون، إلى الترتيب المتقدم لجامعة أوشن كونتى، وتعد من أفضل ١٠٠ جامعة ضمن ١١ ألف كلية مجتمعية على مستوى أمريكا، موضحاً أن البرامج المشتركة تتم بالتقنية الحديثة وبنفس المناهج الأمريكية وبنظام الساعات المعتمدة.