«خريجي الأزهر» تواصل فعاليات دورة «تصحيح المفاهيم» للطلاب الوافدين

فعاليات دورة «تصحيح المفاهيم»
فعاليات دورة «تصحيح المفاهيم»

قال الدكتور حمد الله الصفتي، مدير الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن المتطرفين أخطأوا وحرفوا بعض المفاهيم المتعلقة بقضايا عديدة مثل «الولاء والبراء»، فزعموا أن «البراء من الكفر» تعني معاملة غير المسلمين بالعنف والشدة والغلظة، وعدم تمكين غير المسلمين من إقامة شعائرهم.


جاء ذلك ضمن فعاليات ندوة «المسلم وعلاقته بغير المسلمين»، والتي أقيمت اليوم بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر للطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات «نيجيريا - الصين - إندونيسيا - جيبوتي – الفلبين».

وأوضح «الصفتي»، أن الإنسان خليفة الله على الأرض ومكلف بأوامر ونواهي يجب عليه مراعاتها واتباعها، ويندرج تحتها قيم التعايش مع البشرية على اختلاف أعراقهم وألوانهم، وهذا ما يحاول المتطرفون تضليلة بأخذ هذه الأمور على الطريق المنحرف، فأتوا بآيات وقاموا بتأويلها لخدمة أهوائهم وأغراضهم وأجنداتهم لتفرقة المجتمع وبث روح الكراهية.

وفي الختام، أكد مدير الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة، أن علاقة المسلمين بغيرهم علاقة تعارف وتعاون وبر، وعدل مصداقا لقول الله تعالي: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير".