فيديو| محلل سياسي: الولايات المتحدة تعمل على تطوير منظومتها الصاروخية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال د. سليم علي، المحلل السياسي، إن كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي قال فيها إن بلاده ستصنع صواريخ جديدة كانت محظورة بموجب الإتفاق الروسي الأمريكي لكن موسكو لن تنشرها إلا إذا قامت واشنطن بذلك أولا، لا يثير أي أزمة.

وتابع: "الولايات المتحدة اختارت طريق سباق التسلح وخرجت من كل المعاهدات التي تمنع إنتشار الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدي وكذلك في طريقها للخروج من معاهدة الحد من إنتشار الأسلحة النووية". 


وأضاف سليم خلال مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الخميس، أنه بناء علي تلك التداعيات على روسيا أن تدافع عن نفسها وتعد العدة من أجل زيادة ورفع إنشاء أنظمة دفاعية لها ومن جانب الولايات المتحدة فأنها تريد تصنيع صواريخ جديدة ونشرها لاحتمالية شن الهجوم على أعداءها.   


وأشار المحلل السياسي إلي أن روسيا من الدول التي تعد منافسة للولايات المتحدة الأمريكية وأيضا تشعر بالخطر تجاة السياسة الأمريكية المتغطرسة لا سيما أن أمريكا قد شنت الكثير من الحروب منذ سقوط الإتحاد السوفييتي ودمرت الكثير والآن تتخذ إجراءات عقابية ضد أي دولة لا تتفق مصالحها معها وكذلك تضرب بعرض الحائط بكل الإتفاقيات والقوانين الدولية حيث أنها تشعر بأنها هي الدولة الوحيدة المهيمنة والمسيطرة على العالم.