نقابة أطباء الأسنان: 2019 EDSIC يضع مصر على خريطة المؤتمرات الدولية

نقابة أطباء الأسنان
نقابة أطباء الأسنان


واصلت النقابة العامة لأطباء الأسنان، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لأطباء الأسنان 2019 EDSIC، بعقد ورش عمل شهدت إقبالا كبيرا من الأطباء، وحديثي التخرج.

وقال وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان د.مجدي بيومي، إن المؤتمر شهد تسجيل أكثر من 2000 طبيب بالمحاضرات، مشيرا إلى أن تلك الأعداد تؤكد أن المؤتمر يحقق نجاحات عام بعد عام، خاصة في ظل تخطي كافة الأخطاء التي شهدها خلال الأعوام الماضية، متمنيا أن يضع المؤتمر مصر على الخريطة الدولية، وأن تُصبح مصر قبلة للمؤتمرات العلمية.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأسنان والمدير التنفيذى للمؤتمر د.محمد علاء، إن الثلاث قاعات المخصصين للمؤتمر شهدوا إقبالا كثيفا اضطر النقابة إلى فتح قاعات إضافية لاستيعاب الأعداد، لافتا إلى أن اليوم الأول شهد مجموعة من المحاضرات عن علاج الجذور والجراحة التجميلية، وطب جراحة الأسنان، شارك بها محاضرين من 15 دولة عربية وأجنبية، وعلى مستوى ورش العمل تم حجز كافة الأماكن، من الثامنة صباحا، كان الإقبال فوق المتوقع لحضورها.

وأوضح أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان - عضو بورد المؤتمر د.حسين عبد الهادي، أنه جارى عمل مسابقات على بعض الأجهزة الخاصة بالعيادات، والتي سيتم إجراء السحب عليها خلال أخر أيام المؤتمر، مؤكدا أن الإقبال الملحوظ يشير إلى استمرار ثقة أطباء الأسنان في المؤتمر.

من ناحيته، قال نقيب أطباء أسنان قنا ورئيس المؤتمر الدولي الخامس لأطباء الأسنان د.خالد الشريف: منذ بداية المؤتمر فى الثامنة صباحا شهدنا توافد من النقابات الفرعية، بداية من جنوب الصعيد وحتى أٌقصى شمال مصر، بأعداد كثيفة، بالتزامن مع محاضرة "اللايف شو"، والتي تعقد لأول مرة يتم بمشاركة أعداد كبيرة من الأطباء، لافتا إلى أنه من المقرر أن يبدأ غدا، فعاليات نادي الأطفال، يلقيها مجموعة من شباب أطباء الأسنان، لتعليم الأطفال أهمية الاعتناء بغسيل الأسنان، وتنظيفها.

كما قال الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان د.محمد بدوي، إنه تم عقد الملتقى الأول لشباب أطباء الأسنان، بهدف تنمية كوادر شبابية للعمل النقابي، ودعم الأطباء في الجوانب الطبية، مشيرا إلى أن الملتقى يقدم الجوانب العلمية والقانونية التي لا تقدمها الجامعات، موضحا أن الورشة ستستمر لمدة 3 أيام، وفِي اليوم الأول سيتم مناقشة قانون اتحاد المهن الطبية، واللائحة الداخلية، واليوم الثاني لمناقشة الخدمة المهنية، والكادر رقم 14 لسنة 2014.

وأضاف بدوي: "نتمنى أنه خلال السنوات المقبلة يصبح لدينا أجيال وخدمات نقابية، بشكل جيد، وأن يتم نقل الطلبة التي كانت تقدم نوع من العمل النقابى داخل الجامعات إلى العمل داخل النقابات".