الإسكندرية تستضيف منتدى حوار الثقافات

الإسكندرية تستضيف منتدى حوار الثقافات
الإسكندرية تستضيف منتدى حوار الثقافات

كلف الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، اللواء محمد عبد الوهاب سكرتير عام مساعد المحافظة، للمشاركة في منتدى حوار الثقافات والذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بعنوان " نحو مواجهة فاعلة لخطاب الكراهية، رؤية لتمكين الأفراد والمؤسسات".


يأتي ذلك بحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والشيخ جابر طايع نائبا عن وزير الأوقاف، والدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والدكتور القس راضي عطا الله راعي الكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية.


أكد عبد الوهاب أن تنظيم هذا الحوار يعد فرصة عظيمة لتبادل الفكر والآراء بين مختلف طوائف وثقافات المجتمع، حول فهم وقبول التعددية في ظل المواطنة المشتركة والذي يحمله عنوان هذا اللقاء  " نحو مواجهة فاعلة لخطاب الكراهية، رؤية لتمكين الأفراد والمؤسسات".

وقال السكرتير المساعد: " لقد عانينا لسنوات طويلة من التطرف والكراهية وتعرضنا جميعاً لآثارها المدمرة ولهذا وجب علينا توعيه أبنائنا وشبابنا والمجتمع بأثره نحو التعايش السلمي وقبول الأخر مهما اختلفت لغته أو ديانته أو جنسيته، متابعا "لقد خلقنا الله مختلفين وعلينا احترام خلق الله، ولذلك ينبغي على جميع المواطنين وضع هدف واحد أمامهم وهو خدمة المجتمع والوطن مما يؤدى بنا إلى اللحق بركاب الدول المتقدمة".
وأضاف سكرتير عام مساعد المحافظة " يجب أن نضع نصب أعيننا دور الأسرة الفعال في مواجهة الكراهية لخلق نشئ سوى له دور إيجابي في إقصاء الكراهية وقبول الأخر في التعاملات المجتمعية " ، مختتما كلمته بتقديم الشكر لجميع المشاركين والمساهمين والقائمين على تنظيم اللقاء، ومتمنيا للجميع عظيم الاستفادة خلال فترة المؤتمر وجني ثماره.