«طفولة مبكرة» بجامعة الإسكندرية تقيم مؤتمرها الدولي السادس بأسوان نوفمبر المقبل 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدولي السادس الذي تقيمه كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، اجتماعها الأول اليوم الثلاثاء بمقر الكلية.

ومن جانبها قالت عميد الكلية د.هدى بشير، إن المؤتمر العلمي يتفق مع رؤية وإستراتيجية مصر 2030. 

وكشفت د. بشير أن المؤتمر سيقام في محافظة أسوان خلال الفترة من 20 / 21 من نوفمبر المقبل دعما للسياحة المصرية وتأكيد على الدور المحوري الايجابي الذي تلعبه مصر في قارة أفريقيا والوطن العربي.

وأوضحت أن محاور مؤتمر مهارات تعلم الطفل العربي الإفريقي في القرن 21 .. رؤى مستقبلية، من المؤمل أن يكون لها مردود إيجابي نحو صياغة السياسات العامة لتعليم الطفل فضلا عن وضع دليل إرشادي لمهارات تعلم الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة والمعرضين للخطر.

وأكدت عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، أن المؤتمر يهدف إلى التنسيق وتعزيز تكاملية الأدوار على كافة مستويات التخطيط والمتابعة، مضيفة أن أهداف المؤتمر متعددة ولكز الأبرز والأهم سيكون تطوير استراتيجيات التعليم للطفل العربي الإفريقي.

ونبهت بشير إلى أهمية التواصل والترابط مع الدول العربية والإفريقية سيما أن الإدارة السياسية المصرية تدعم هذا التوجه بما يفيد الوطن.

واتفق المجتمعون على كافة آليات العمل وتقسيم الأدوار بما يخدم نجاح المؤتمر والصورة الذهنية للتعليم الجامعي.

وفي الختام قدمت عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية د.هدى بشير الشكر لكل من يبذل قصارى جهده نحو دعم العلم والتعليم وبما يخدم رؤية مصر 2030 .