«الاستئناف الشرعي».. تؤيد حكم نسب طفلة لوالدها في قضية «ضحية زواج السنة» بقنا

محكمة استئناف قنا
محكمة استئناف قنا

قضت دائرة الأولى "الاستئناف الشرعي" بمحكمة استئناف قنا، تأييد حكم أول درجة بصحة نسب الطفلة إيمان لوالدها فى القضية التي رفعها بإنكار نسب طفلته بعد زواجه من والدتها بالسنة فيا يعرف بـ" زواج القاصرات" لعدم بلوغها السن القانوني للزواج.

قالت مروة عبدالرحيم، محامية المجني عليها، إن حكم إثبات نسب الطفلة لوالدها يعد الأول في دائرة الاستئناف الشرعي بمحكمة استئناف قنا، لعدم تداول هذه الأنواع من القضايا بصعيد مصر.

وأشارت المحامية، إلى أن الدائرة قضت بتأييد حكم أول درجة في القضية التي رفعتها فرحة  نصر برعى" والدة الطفلة" ضد زوجها بإثبات نسب طفلته، وذلك بعد رفضه إجراء تحليل" DNA".

ووصفت المحامية الحكم،  الحكم بمثابة انتصار للمرأة المصرية في صعيد مصر من قضاء مصر الشامخ، مطالبة القضاء و المجتمع بالتكاتف للقضاء على عادة زواج القاصرات.

تعود تفاصيل الواقعة لنهاية العام قبل الماضي، عندما تقدمت فرحة نصر برعي ببلاغ للنيابة العامة، تتضرر فيه من رفض زوجها إثبات نسب طفلته، بعد تطليقها بفترة من زواجهما عن طريق السنة الذى لم يستمر كثيرًا، بعد استغلال الزوج عد وجود أوراق تثبت علاقتهما الزوجية لزواجهما قبل بلوغها السن القانونية.