تشكيل لجان للمرور على المدارس بسيناء.. لتجهيزها استعدادا للعام الدراسي الجديد

تشكيل لجان للمرور على المدارس بسيناء.. لتجهيزها استعدادا للعام الدراسي الجديد
تشكيل لجان للمرور على المدارس بسيناء.. لتجهيزها استعدادا للعام الدراسي الجديد


أكد اللواء دكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، على تشكيل لجان للمرور على المدارس بمختلف الإدارات التعليمية، لفحص استعدادات المدارس وتجهيز الفصول الدراسية وغرف الأنشطة والمعامل المتنوعة، إلى جانب التأكد من انتهاء الصيانة البسيطة في المدارس واتخاذ كافة الإجراءات لانجاح العام الجديد، والتغلب على أية معوقات وتفادى سلبيات العام الماضي، استعدادا للعام الدراسى الجديد 2019\2020م.

 

وأعلن المحافظ، عن وصول الدفعة الأولى من الأجهزة والمعدات المقدمة من مكتب الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) والتي تتضمن أدوات فنية ورياضية وعلمية، لدعم المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، وأنه يتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري، لتوفير أجهزة ومعدات دعم الأنشطة المدرسية في المدارس الإبتدائية على مستوى المحافظة، لافتا إلى تشكيل لجنة تتولي استلامها وتوزيعها على المدارس للاستفادة منها في دعم الأنشطة التعليمية.

 

ووجه المحافظ، مديري المدارس والتوجيهات الفنية المتخصصة بتعظيم الاستفادة من هذه الأجهزة والمعدات في دعم الأنشطة التعليمية وتشجيع المواهب في مختلف المجالات وسرعة الاستفادة منها مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وأكد شوشة، على ضرورة تفعيل برامج القرائية بمختلف المدارس، وتوزيع الزائرات الصحية على المدارس بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، مشيرا لأهمية عمل محاضر تنسيق بين أقسام الشرطة والمدارس التي تقع في دائرتها، بجانب عمل محاضر تنسيق أخرى مع الحماية المدنية والإطفاء، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المدارس.

 

وطالب المحافظ، بتنفيذ القرارات الوزارية بخصوص مجموعات التقوية داخل المدارس مع الالتزام بهذه القرارات.

واستعرض كتاب وزير التربية والتعليم، حول مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية، مشددًا علي منع الدروس الخصوصية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع وضع خطط للمتابعة الميدانية للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بجميع المدارس، وتفعيل مشاركة مجلس الآباء والابناء والمعلمين مع إدارات المدارس المختلفة لوضع الحلول للمشكلات التي قد تطرأ خلال العام الدراسي.

 

وأكد شوشة، على أهمية توافر الاشتراطات الصحية للوجبات المدرسية التي سيتم توزيعها على الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 \2020م.

 

ومن جانبها، أعدت مديرية الصحة بالمحافظة، خطة لتطهير خزانات مياه الشرب بالمدارس على مستوى مراكز المحافظة، في إطار استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد 2019\2020 م.

 

ووجه الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مراقبي صحة البيئة بالوحدات الصحية، بالعمل على تطهير الخزانات المنتشرة بالمنشآت التعليمية قبل بدء العام الدراسي، لضمان عدم تلوث المياه.