أخبار «فاتتك وأنت نايم»| شروط الحصول على المعاش بالقطاع الحكومي والخاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 2 سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1ـ اليوم.. مصر للطيران تسير ٧ رحلات لعودة حجاج بيت الله الحرام

ــ تستمر مصر للطيران في تسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، حيث تسير الشركة، اليوم الاثنين، ٧ رحلات جوية من جدة والمدينة المنورة إلى مطاري القاهرة وبرج العرب لنقل 900 حاجًا.

يأتي ذلك، بواقع ٤ رحلات من جدة لنقل 500 حاجًا، و٣ رحلات من المدينة المنورة لنقل 400 حاجا، من حجاج قرعة تنازلات، وبعثة عمل مصر للطيران و بعثات هيئات أخرى لخدمة الحجاج بخلاف رحلات العمل.

2 ــ فيديو| شروط الحصول على المعاش بالقطاع الحكومي والخاص

ــ حدد محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، شروط الحصول على المعاش، منها ما هو متعلق بالسن، حيث بلوغ المؤمن عليه سن التقاعد.

وقال سعودي فى حواره لبرنامج "اليوم"، أنه من ضمن حالات استحقاق المعاش إذا كان هناك من يريد ان ينهى الخدمة بالمعاش المبكر يجب ان تكون له مدة اشتراك فعلية لمدة عشرين سنة، بالإضافة إلى من حدث له عجز أو وفاة اثناء الخدمة يستحق أيضا المعاش حتى وإن لم يكمل 20 عاما. 

3 ــ البرلمان: قمة السيسي و أمير الكويت أكدت موقف مصر الحاسم تجاه أمن الخليج العربي

ــ أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، أن القمة والمباحثات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت أكدت الموقف المصري الواضح والحاسم بشأن ملف أمن دولة الكويت الشقيقة وأمن الخليج.

وقال حسب الله، في بيان اليوم الأحد، إن مصر لها مكانة كبيرة وخاصة لدى الكويت والدول العربية، مؤكدًا أن أكبر دليل على ذلك تأكيد الشيخ صباح الأحمد دور مصر المحوري في دعم أمن واستقرار الدول العربية وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.

4 ــ  وصول «رينيه فايلر» المدير الفني الجديد للأهلي إلى القاهرة

ــ وصل فجر اليوم الاثنين، السويسرى رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، إلى مطار القاهرة الدولى من زيورخ بسويسرا، استعدادًا لبدء مهمته فى قيادة الفريق الأحمر. 

ورافق السويسرى "فايلر"، وفد النادي الذي تواجد في أوروبا خلال الفترة الماضية، والذى ضم المهندس خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي.

5 ــ خطوات بسيطة لحماية «الواي فاي» من السرقة

ــ يشتكي الكثير من مستخدمي الإنترنت من وجود بعض المتطفلين يسرقون الواى فاى الخاص بهم ، الأمر الذى يؤدى إلى بطء النت لديهم وانتهاء باقة النت قبل ميعاد التجديد وهو أمر مزعج للغاية بكل تأكيد .

فهناك خطوات بسيطة حددها موقع "labnol" المتخصص في الأخبار التقنية عليك اتباعها كالتالي :

6ــ تعرف على عقوبة استغلال النفوذ الوظيفي

ــ استغلال النفوذ الوظيفي أياً كان مصدره سواء كان حقيقياً أم وهمياً يؤدي إلى الإخلال بمبدأ العدالة الاجتماعية بين أفراد المجتمع، وذلك حين يستخدم لتحقيق مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة، مما يؤدى إلى انتشار الفساد الإداري والمالي الذي يقع على الوظيفة العامة.

وبرغم تميزها عن باقي جرائم الوظيفة العامة والمال العام، إلا أنه يمكن اعتبارها مدخلاً واسعاً لارتكاب مخالفات وظيفية ترقى لجريمة أخلاقية، وذلك لما يحققه النفوذ الوظيفي من تأثير وقهر على من يمارس ضده بصورته السلبية.

7 ــ صور| أحمد الفيشاوي في «الجيم» من أجل هيفاء وهبي

ــ بدأ الفنان أحمد الفيشاوي التحضير لتصوير أحدث أفلامه السينمائية الذي يحمل عنوان "عقد الخواجة"، والذي يجمعه بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

ونشر "الفيشاوي"، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، من خضوعه لتدريبات شاقة في "الجيم"، وعلق قائلا: "من الصعب التغلب على الشخص الذي لا يستسلم أبدا".

8 ــ قبل النطق بالحكم.. كل ما تريد معرفته عن قضية «إنصار بيت المقدس»

ــ بعد مرور 4 سنوات ونصف، على نظر أولى جلسات 208 متهما، بقضية "أنصار بيت المقدس" الإرهابى، فى اتهامهم بارتكاب 54 عملية إرهابية، والتى تنظرها محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد حماد وبهار بهاء الدين، تنطق المحكمة بحكمها، اليوم الاثنين، بحكمها فى الدعوى.

فى 5 مارس 2015، نظرت المحكمة أولى جلسات القضية، وتلا فيها ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وطالب بتطبيق نصوص مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة على المتهمين، وأنكر دفاع المتهمين التهم الموجهة إليهم، وتمسك الدفاع بعرض أحراز القضية والإطلاع على محاضر الضبط، وسماع جميع أقوال شهود الإثبات الوراد أسمائهم بأمر الإحالة.