صاحب ميداليتي أفريقيا: «ننتظر دعم الدولة لرياضة التنس»

 لاعب التنس المصري شريف صبري
لاعب التنس المصري شريف صبري

قال لاعب التنس المصري شريف صبري، الفائز بالميداليتين الفضية والبرونزية في دورة الألعاب الأفريقية الثانية عشر، والتي أقيمت بمدينة الرباط المغربية: «إن رياضة التنس تتطلب سفر ومصاريف كبيرة و ننتظر دعم أكبر من الدولة للسفر والتجهيز الخاص بالرياضة».

وأوضح صبري عقب وصولة مع البعثة مطار القاهرة الدولي منذ قليل أنه سعيد لتحقيق هذا الانجاز لمصر خاصة وأنه يلعب تحت إسمها.

وعن أصعب المواجهات قال صبري منتخب المغرب كان أصعب المواجهات التي وجهتها. 

يذكر أن منتخب مصر في لعبة التنس فاز بـ 3 ميداليات ذهب، و2 ميدالية فضية، و4 ميداليات برونزية بدورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت مؤخرا بالمغرب.

كان وصلت بعثة مصر الرسمية لدورة الألعاب الأفريقية برفقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية والفوج الأخير والأكبر من أعضاء ولاعبي البعثة المصرية، قادمين من المغرب بعد الإنجاز الكبير الذى حققته البعثة المصرية خلال منافسات الدورة الأفريقية، صالة الوصول 3 بمطار القاهرة الدولى.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، كان قد حضر المنافسات النهائية لدورة الألعاب الافريقية بالمملكة المغربية ، بالإضافة إلى حضور حفل ختام الدورة.

هذا وكانت البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية قد حققت انجازاً كبيراً ورقماً قياسياً بتصدر الدورة الثانية عشرة، وتربعها على عرش القارة الإفريقية وحصولها على أكبر عدد من الميداليات في إنجاز غير مسبوق لتكسر الرقم المسجل باسم مصر فى عام 2015، وتوجت مصر في هذه الدورة برصيد 273 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و98 ميدالية فضية و73 ميدالية برونزية.