ننشر أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية اليوم السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز العناوين وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم السبت 31 أغسطس.

ركزت صحيفة «الشرق الأوسط  السعودية» في صدر صفحتها على الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

السعودية: إنشاء هيئة للذكاء الاصطناعي.. ووزارة للصناعة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أوامر ملكية بإنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، ويكون لها مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، كما أمر باستحداث وزارة للصناعة والثروة المعدنية، مع تعيين بندر بن إبراهيم بن عبد الله الخريف وزيراً لها.

فيما جاء عنوان صحيفة «عكاظ  السعودية» في صدر صفحتها: «مسيرة الإصلاح تتواصل»

 

وجاء عنوان صحيفة «مكة السعودية» في صدر صفحتها.. «1440 المملكة تعزز دورها سياسيا واقتصاديا»

عـززت المملكة خلال العام الهجـري 1440 دورها في الشأنين الإقليمي والعالمي سياسيا واقتصاديا، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيـس مجلس الوزراء وزير الدفـاع الأمير محمد بن  سلمان، وانطـوى العام الهجري 1440 وقد سـجل للمملكة عدد من المنجزات التي سيحفظها التاريخ المعاصر بأحرف من نور لخادم الحرمين الشريفين، بوصفه رجل الحزم والسلام والأمن، وتمكن بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأنين الإقليمي والعالمي سياسيا واقتصاديا .

فيما جاء عنوان صحيفة «الأيام البحرينية» في صدر صفحتها الأولى: «إيران تجاوزت حدود الاتفاق النووي»

أعلنت وكالة الطاقة الذرية، أمس الجمعة، أن إيران تجاوزت حدود الاتفاق النووي بشأنّ مخزون اليورانيوم المخصب. وطالبت الوكالة طهران بالتعاون الكامل للالتزام بالاتفاق الموقع مع القوى الدولية عام 2015، مشيرة إلى أن مخزون اليورانيوم الإيراني وصل إلى 241 كلغ، متجاوزًا حد 202 كلغ المتفق عليه، كما تخطت طهران الحد المتعلق  بنقاء المادة الانشطارية البالغ 67.3.%.
 

بينما جاء في صحيفة «الوطن الإماراتية»: «رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون قادة الدول العربية والإسلامية بحلول العام الهجري الجديد»