صور| «أكل ولبس وكوب شاي».. 10 معلومات عن مول «مترو العتبة»

مول مترو العتبة
مول مترو العتبة

كشف المهندس إيهاب فهيم، مساعد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الشركة طرحت على المستثمرين مؤخرا، مناقصة لتأجير محلات شاغرة بمول محطة مترو العتبة التجاري، الذي يتواجد بأحد المخارج الرئيسية للمحطة، مؤكدا أنه بمثابة طريقة غير تقليدية لزيادة إيرادات الشركة، وإحدى وسائل انعاش الاقتصاد المصري.

 

وأكد "فهيم" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المول التجاري بمحطة مترو العتبة، بمثابة نشاط اقتصادي جديد، وسيتم تنفيذ مولات جديدة بالمحطات الكبرى بالخطوط الجديدة، مثل محطة جمال عبدالناصر بعد توسعتها، وكذلك محطة هليوبوليس بالخط الثالث للمترو.

 

وعدد مساعد رئيس الشركة، مميزات هذا المول، في النقاط التالية:

 

1- يشمل 18 محلًا تجاريًا، مساحة الواحد تتراوح ما بين 50 إلى 80 متر مربع.

 

2- مزود بجميع أنظمة الحماية المدنية، وبه محلات عصائر ووجبات سريعة وكذلك محلات ملابس.

 

3- وسيلة "غير تقليدية" لتحقيق أرباح بعيدا عن رفع أسعار التذاكر.

 

4- تم تسويق المول كمركز تجاري، بنسبة 85% بينما يتبقى نسبة الـ15%.

 

5- يتضمن محلات أو مساحات فارغة يمكن تأجيرها للمواطنين الراغبين في ذلك أو المستثمرين.

 

6- يتم تأجير المحلات من خلال مزاد علني، ثم تطرح كراسة الشروط والمواصفات من إدارة المشتريات والمخازن بالمبنى الإداري بجوار محطة حمامات القبة، ويتم عرض ميعاد انعقاد الجلسة في قاعة المؤتمرات بمحطة الخلفاوي.

 

7- أما شروط التقدم، فتضمنت وجود بطاقة ضريبية خاصة بالشركة أو الجهة الاستثمارية، وتقديم طلب فيه المساحة المطلوبة والمحطة والنشاط ومرفق به سابقة الأعمال، وصورة السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، والبطاقة الشخصية، وكل الكشك بصورة ألوان عليها الأبعاد، ويتم عرض الطلب على لجنة التسعير لتحديد القيمة، إذا كان النشاط غذائيًّا يرفق صورة البطاقة الصحية مع طلب التقديم.

 

8- يسمح فيه بجميع الأنشطة التجارية، بخلاف المواد التي تخالف السلامة والصحة المهنية، مثل المواد التي تساعد علي الاشتعال، كالكيماويات، البوتاجازات، وغيرها من الأنشطة المسببة للحوادث لحماية المواطنين من التعرض للحوادث داخل محطات المترو.

 

9- لا يؤثر على الحركة داخل المحطة.

 

10 له مستقبل مُبهر، ويعتبر وسيلة غير تقليدية لتحقيق أرباح.