للعام الرابع على التوالي يستضيف نادي جولف العين السخنة نجوم دوري المحترفين الأوروبي فى منافسات بطولة العين السخنة الدولية للجولف إحدى جولات دوري المحترفين الأوروبي وذلك تحت شعار تنشيط ودعم السياحة في مصر وبرعاية هيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصري للجولف برئاسة المهندس أيمن حسين .

تشهد البطولة هذا العام خمس جولات منفصلة الأولى والثانية منها تحت إشراف اتحاد دوري المحترفين الأوروبي لدول وسط أوروبا بينما الثالثة والرابعة والخامسة تحت إشراف اتحاد دول جبال الألب الأوروبي .

وصرح رئيس اللجنة المنظمة ومدير نادي جولف العين السخنة على محمد على أن البطولة يشارك فيها ما يقرب من مائة لاعب من مختلف العالم أمثال سويسرا والمانيا وايطاليا اسكتلندا وفنلندا واسبانيا والنمسا ومصر والمغرب والتشيك وهولندا .

قال إن الهدف الأساسي من إقامة البطولة هذا العام هو المساهمة بقوة في إعادة تنشيط السياحة المصرية عامة والرياضية خاصة في ظل الظروف الحالية للبلاد بالإضافة إلى توفير فرص احتكاك قوية للاعبينا حيث سيشارك أربعة لاعبين محليين كما هو معتاد سنويا .

أكد أن البطولة هي رسالة مصرية جديدة تحمل اسم رياضة الجولف المصري مضمونها أن مصر مازالت وستظل دائما هي بلد الأمن والأمان بدليل عملي وهو حضور كل هولاء اللاعبين للمشاركة في بطولة العين السخنة الدولية .

أشار قائلا أن البطولة يشارك بها عدد من اللاعبين المميزين في مقدمتهم حامل لقب العام الماضي الألماني فيليب ميجو والهولندي راينر ساكسون بالإضافة إلى نجوم اللعبة من المصريين والأشقاء المغاربة أيضا .

قال على محمد على إن البطولة ستنطلق يوم 19 يناير المقبل بإقامة الجولة الأولى التي تستمر حتى 21 من الشهر نفسها يليها الجولة الثانية من 23 إلى 25 من الشهر ذاته أيضا ثم الجولات من الثالثة إلى الخامسة في شهر فبراير المقبل ويستضيف نادي جولف العين السخنة الجولات من الأولى إلى الرابعة بينما الجولة الخامسة ستقام بالقاهرة بملاعب نادي دريم لاند .

ومن جانبه أكد مدير دوري المحترفين الأوربي الألماني راينر جولدريان أن اختيار مدينة العين السخنة لتشهد انطلاق الجولة الأولى من هذا الدوري لم يأت من فراغ ولكن للعديد من الأسباب أهمها تميز ملاعب نادي جولف العين السخنة والحائز على المركز الثاني في استفتاء الاتحاد الألماني للجولف في العام الماضي والخاص بأفضل الملاعب التي أقيمت عليها البطولة العام الماضي .

أضاف قائلا أن ملاعب نادي جولف العين السخنة حازت على المركز الثاني من بين 27 ملعبا في مختلف أنحاء أوروبا بالإضافة إلى تمتع مصر بطقس رائع في تلك الفترة من العام لكل ممارسي رياضة الجولف .