صور| إقبال كبير على معارض كلنا واحد لبيع الأدوات المدرسية بالإسكندرية

معرض كلنا واحد         تصوير هشام المصري
معرض كلنا واحد تصوير هشام المصري

شهدت مدينة الإسكندرية، إقبالا كبيرا على منافذ بيع الأدوات المدرسية التي اقامتها وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات التنفيذية، بتخفيضات تتراوح ما بين 25% إلي 30%.

وانتشرت منافذ البيع في الميادين العامة بالمدينة الساحلية، فضلا عن فتح منافذ بعدد من المتاجر الكبرى بالمحافظة تسهيلا على المواطنين قبل بداية العام الدارسي.

ورصدت بوابة أخبار اليوم، في جولة لها بميدان محطة مصر بوسط الإسكندرية، إقبال كبير من المواطنين على شراء المستلزمات المدرسية، فعبد الله مأمون جاء لشراء المستلزمات الخاصة بأبناءه لأن الأسعار في تلك المنافذ تقل عن نظيراتها في السوق العادي بنسب كبيرة.

وقال مأمون محمد: "أنا جيت اشتري من هنا لأن الأسعار أحسن  من برا وأنا عندي ولد وبنت وجيت أشتري من هنا عشان أوفر فلوس"، وبجواره وقفت أماني محمد طالبة في المرحلة الجامعية، حيث أوضحت أنها كانت تمر بالصدفة بالقرب من منفذ البيع وجاءت لتشتري بعض الأدوات التي تحتاجها في الدراسة والأسعار منخفضة بالمقارنة بباقي المكتبات.

بدوره أكد وليد علي حميدو، منسق المعرض بمحطة مصر، وأحد التجار أنهم يعرضون منتجاتهم بتخفيضات كبيرة وذلك مشاركة منهم للدولة المصرية في التخفيف عن المواطن البسيط.

وأضاف أنهم يعرضون جميع المستلزمات المدرسية سواء كراسات أو شنط وأقلام بأسعار تقل عن السوق الخارجي وهناك بعض الأدوات التي تقل بنسب كبيرة.

وأشار إلى أن الشنطة التي يتم بيعها بـ 200 جنيه في المعرض تباع في الخارج بأسعار تصل إلى 300 جنيه وكذلك الأقلام والكراسات، لافتا إلى أن الإقبال كبير في بداية إنطلاق الحملة والتي من المقرر أن تستمر لمدة تتراوح ما بين شهر و45 يوما.

من جانبه قال سليمان الطيب، مدير الرقابة التموينية بالإسكندرية، إن مديرية التموين بالإسكندرية تنسق مع الجهات التنفيذية في جميع المعارض المقامة علي أرض الإسكندرية، لافتا إلى وجود معارض لمبادرة كلنا واحد فضلا عن فروع بسلسلة متاجر شهيرة بالاسكندرية تقوم بتخصيص جزء لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن مثل هذه المبادرات تلقي إقبالا جماهيريا نظرا لإنخفاض أسعارها وكذلك تخفف عن كاهل المواطن البسيط خاصة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وكشف أن معارض الأدوت المدرسية لا تقتصر على مبادرة كلنا واحد ولكن هنا مبادرات أخرى تعمل في الاسكندرية وأعضاء برلمان يقومون بعمل معارض في دوائرهم الانتخابية وفي النهاية الجميع يساهم في توفير أدوات مدرسية بأسعار مخفضة