حبس مدير شبكات الصرف الصحي بالجيزة في حادث غرق الطفل ياسين

الطفل ياسين
الطفل ياسين

قرر هشام هدية وكيل النائب العام، حبس مدير شبكات الصرف الصحي في الجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة العمرانية الجزئية، لاتهامه بالإهمال الجسيم والتسبب في مصرع طفل غرقا ببالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية. 

وسيتم عرض المتهم أمام القاضى الجزئي بالجيزة للنظر في أمر تجديد حبسه.

وكان هشام هدية وكيل نيابة العمرانية الجزئية، قد استمع إلى أقوال والد الطفل ووالدته وشقيقه، كما تم سؤال رئيس حي العمرانية ومدير إدارة المرافق ومدير إدارة الشركة القابضة كل في اختصاصاه.

وقررت النيابة ندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل المتوفى لتحديد أسباب الوفاة كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وسماع شهادة عدد من شهود العيان والغطاسين من قوات الإنقاذ النهري ممن عثروا على الطفل داخل البالوعة بعدما جرفته المياه لمكان آخر.

تلقى اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارا من غرفة النجدة بسقوط طفل ببالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية الرياضي، انتقلت على الفور قوات الأمن إلى مسرح الواقعة وتبين انه أثناء سير طفل على بعد خطوات من والدته أمام النادي سقط في البالوعة المغطاة بقطعة خشبية وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري برئاسة اللواء هاني سعيد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة والتي تمكنت من انتشاله بعد فترة من البحث.

تم نقل جثة الطفل ياسين البالغ من العمر ٦ سنوات إلى المستشفى وحاول الأطباء إنقاذه إلا انه فارق الحياة.