في يوم المرأة الإماراتية| المنصوري أول مقاتلة بسلاح الطيران 

 في يوم المرأة الإماراتية| المنصوري أول مقاتلة بسلاح الطيران 
 في يوم المرأة الإماراتية| المنصوري أول مقاتلة بسلاح الطيران 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم 28 أغسطس، بـ«يوم المرأة الإماراتية»، لا أحد ينكر قدرة المرأة بشكل عام والإماراتية بشكل خاص من تحقيق ما لم يكن يظن عقل بشري أنه يمكن تحقيقه يوما ما.


 المرأة الإماراتية لم تتولى مناصب رفيعة أو تحصل على درجات علمية عالية فحسب، لكنها استطاعت أن تقتحم مجالات لم يظن أحدا أن بمقدورها النجاح فيها ، أنها مريم المنصوري أول سيدة تلتحق بقوات الجيش في القوات الجوية الإماراتية.


ولدت مريم المنصوري، مطلع عام 1979 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وكانت تحب الطيران منذ نعومة أظافرها، لكن الطيران كان غير متاح للنساء في الإمارات حينها .

لذلك التحقت المنصوري للعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة لعدة سنوات، وعند فتح المجال للعنصر النسائي للالتحاق بكلية الطيران، كانت أول من بادر بالانضمام إلى هذا المجال الذي كان الدافع الأول لالتحاقها بالقوات المسلحة.


الحرب ضد داعش

نجحت المنصوري، في الوصول إلى مرتبة رائد مقاتل على طائرة «إف 16»، هذا ما أهلها للمشاركة ضمن أعضاء الفريق الإماراتي بقوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية لحرب داعش خلال الفترة ما بين عامي 2014 و2015.


لحظات هامة 


كُرمت المنصوري من قبل حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتقلد وسامًا يحمل اسمه، وذلك في مايو عام 2014.

أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرم مريم في أثناء فاعليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، الذي أقيم في مارس الماضي بمدينة أسوان.