مصر تقتنص 4 مراكز متقدمة في مهرجان ولي العهد السعودي للهجن

 مهرجان ولي العهد السعودي 
مهرجان ولي العهد السعودي 

حققت الهجن المصرية انتصارا كبيرا من خلال مشاركتها في مهرجان ولي عهد المملكة العربية السعودية للهجن بالطائف، حيث حصلت على أربعة مراكز من الخمس مراكز الأولى في أول يوم من انطلاق الأشواط الدولية في المهرجان.

وحصل على المركز الأول محمد فرحان ابو عوجان الترابين والثانى حرب سالمان المزينى والرابع خليل على أبو عكفه الاحيوات والخامس سليمان أبو شكرى المعازى .

وكان تنافس الهجن المصرية مع الهجن الأردنية في الأشواط المخصصة لإبل الدول العربية في يوم الماراثون بعدد 4 أشواط بينها شوطين للقبائل السعودية وشوط للهجن القبائل السودانية وشوط تنافس بين الهجن المصرية والأردنية.

وشهد مقر البعثة المصرية المشاركة في سباق مهرجان سباق ولى العهد بالطائف احتفالات بحصد مصر أول مراكز الشوط الرابع في مسابقات اليوم للهجن من الدول العربية.

ووصل لمقر البعثة عددا من جمهور متابعي سباقات الهجن ممن يرافقون البعثة للمشاهدة والمصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وقال سلامه أبو الندا رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري عن غبشان الفائز بالمركز الأول، إنهم أعلنوا باسم كل الهجانة إهداء الفوز للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذي دعم تواجدهم وكان مشجعا لهم.

وأضاف حرب المزينى صاحب الجمل هميم الفائز بالمركز الثاني، إنهم سعداء أنهم رفعوا علم مصر في اكبر ميدان عربي للهجن اليوم وهى انتصار لمصر ولرياضة الهجن .

وقال خليل ابو عكفه صاحب المركز الرابع، إنها بداية قوية للهجن المصرية، لافتا إلى أنه سيشارك أيضا في سباقات الأيام القادمة وعينه على الفوز.

وأشار عبدالله الجعيل الإعلامي المصري المتخصص في رياضه الهجن، أن هذا الفوز يؤكد على قوه و أصالة الهجن المصرية التي ستكون في المهرجانات القادمة رقما صعبا في منافسات الهجن العربية.

وأضاف أن مهرجان شرم الشيخ الدولي الذي يحصي برعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء سيكون شاهد علي انطلاقه محليه ودوليه كبيره للهجن وملاكها.