صور| الأرتيست يحاور الجمهور وعدوية يجسد مشاعر الشباب في المحكي

الأرتيست يحاور الجمهور وعدوية يجسد مشاعر الشباب في المحكي
الأرتيست يحاور الجمهور وعدوية يجسد مشاعر الشباب في المحكي

أصداء براقة أحدثتها الدورة ٢٨ من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حيث تشهد العروض اليومية حشود جماهيرية ضخمة تستمتع كل ليلة بأشكال فنية متنوعة وتعكس نجاح جهود الثقافة المصرية في تنمية الوعي والارتقاء بالذوق العام . 


 فمع ردود الأفعال الايجابية التي أحدثتها الفعاليات انطلقت الأمسية التاسعة وأحياها كل من الفريق السكندري على مر الأجيال الذي يضم المطربين ياسر سعيد ، محمد الخولى ومحمد متولى تلاه عازف الإيقاع العالمي سعيد الارتيست ثم المغنى الشاب محمد عدوية .


في البداية تنقل فريق على مر الأجيال بين الأعمال الغنائية التراثية والمعاصرة ولاقى استحسان الحضور كان منها عمار يا اسكندرية ، منحرمش العمر ، ليلة امبارح ، بلاش تبوسني ، أشوف فيك يوم ، قلبى عشقها ، بانوراما العندليب وغيرها .


وعلى دقات الطبول أجرى عازف الإيقاع سعيد الارتيست وفرقته مجموعة من معزوفاته الخاصة المستلهمة من المقامات الشرقية الى جانب عدد من الحان الموسيقى العربية الشهيرة التي أعاد صياغتها ليلعب الإيقاع خلالها دورا مؤثرا واثارت اعجاب وتفاعل الجميع منها انا بعشقك ، زى الهوا ، بتونس بيك ، كما استضاف عازف الجيتار وحيد ممدوح ليشارك في أداء لحني ٣ دقات وحارة الساقيين ومع المزمار الشعبي عزف أما براوة واختتم الفقرات ب لحن اغنية يا حبيبتى يا مصر .


ثم قدم المغنى الشاب محمد عدوية عددا من اعماله الخاصة التى تعكس طابع العصر وتجسد مشاعر الشباب وتروى مواقف من حياتهم وتجاوب معها الحضور كان منها حبيبى فين ما تكون ، مش فارقة ، سيبى روحك ، بيسلم عليا ، الطيب احسن ، بقى له كام يوم ، ولا كان ، ست البنات وغيرها بالاضافة الى بانوراما غنائية من اشهر اعمال التسعينيات .