محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من صيانة مدارس العمرانية خلال أسبوع

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، مدير الإدارة التعليمية بالعمرانية بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس خلال أسبوع على الأكثر.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين لمدارس (أبو الهول الابتدائية - الفراعنة - أحمد زويل - مصطفى كامل للغات)؛ لمتابعة أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها، وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث تابع أعمال الدهانات، وصيانة مقاعد الجلوس، والوسائل التعليمية، وأبواب الفصول والشبابيك، واللافتات والإنارة والتهوية داخل الفصول. 
كما وجه السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة الجيزة بتشكيل لجان للمرور اليومي على المدارس؛ للوقوف على الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد ورصد أية معوقات أو مشكلات لسرعة حلها، مطالبًا رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية قبل بداية العام الدراسي، وانتهاء أعمال البناء والصيانة لجميع المدارس في موعدها المحدد وفق الخطة الزمنية المحددة مسبقًا.
وكلف بضرورة بالانتهاء من توريد أثاثات كافة المدارس التي تجري الأعمال الإنشائية بها؛ لتكون جاهزة بمجرد الانتهاء من الإنشاء؛ لضمان دخولها ضمن خطط مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد مقاعد مدرسية من خلال وزارة التربية والتعليم؛ لدعم المدارس التي بحاجة إلى مقاعد جديدة، وذلك من خلال الحصر الذي تم مسبقًا؛ لرصد احتياجات المدارس.
من جهته.. قال مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة خالد حجازي: "إنه جاري صيانة 20 مدرسة، ويتم حاليًا تكثيف الأعمال للانتهاء منها خلال أيام".