ننشر أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية الاثنين 26 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد « بوابة أخبار اليوم » أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، اليوم  الاثنين 26  أغسطس.

وركزت صحيفة « الشرق الاوسط  السعودية » في صدر صفحتها .. ضربات إسرائيلية «استباقية» لإيران في سوريا ولبنان والعراق

ــ استبقت إسرائيل مجموعة خطط في العراق وسوريا ولبنان، لتوجيه ضربات لها، بـأن قصفت تلك المواقع أمس. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جولة أمنية فـي الـشـمـال: «استبقناهم، وأحبطنا هذه العمليات الإرهابية الخطيرة». مــن جـهـتـهـا، اتــخــذت الـحـكـومـة الـــلـــبـــنـــانـــيـــة قــــــــرار «المــــواجــــهــــة الــدبــلــومــاســيــة»، رداً عـلـى اخــتــراقطــائــرتــين مـسـيـرتـين إسـرائـيـلـيـتـين للضاحية الجنوبية لبيروت، صباح أمــــس. سـقـطـت الأولـــــى، وانــفــجــرت الثانية قرب مكتب العلاقات الإعلامية لـ«حزب الله».

وجاء في صحيفة «المدينة السعودية» في صدر صفحتها .. الشورى يطالب العقاري بتوحيد شروط الاقتراض

ــ علمت «المدينة» من مصادر مطلعة بمجلس الشورى أن لجنة الاسكان والخدمات  بالمجلس طالبت صــنــدوق الـتـنـمـيـة الـعـقـاري بــــالــــتــــحــــرك والتنسيق مع جهات التمويل للقرض غير المباشر لتوحيد شروطها بما يضمن الاستفادة العادلة لكل شرائح المواطنين المحولين على هـذا النظام.

بينما جاء فى صحيفة « عكاظ السعودية » في صدر صفحتها .. الارقام الوظيفية تؤخر تعيين 766معلمة بديلة

ــ علمت «عكاظ»  أن صدور قرار تعيين 766 معلمة بديلة لا يزال في أروقة إدارة الوظائف بوزارة التعليم، إذ إنه بعد مطابقة الوزارة أوراق المعلمات  البديلات إلكترونيا وحصولهن على أرقام وظيفية، طفت على السطح مشكلة أن الارقام  الوظيفية محصورة في منطقة الرياض، مما يؤخر إجراءات تعيينهن.

وأوضحت المتحدثة  باسم المعلمات  البديلات أن الدفعة الثالثة آمال األحمدي لـ«عكاظ»  أنه بعد مراجعتنا إلدارة الوظائف في الوزارة أفادونا بأن تأخر التعيني الذي قد يصل إلى شهر يتمثل في أن األرقام الوظيفية متوافرة فقط بالرياض وأشارت إلى تأكيد إدارة الوظائف بالوزارة توزيع الارقام  الوظيفية على باقي املناطق التي توجد فيها املعلمات البديالت خالل شهر. 

وركزت صحيفة « الايام البحرية » في صدر صفحتها .. كفيتم ووفيتم وأكملتم العقد الذهبي

ــ أكد صاحب الجلالة الملك  حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ، أن منتخب البحرين الوطني لكرة القدم، من خلال اصرارة على الصدارة ،استطاع ّ أن يقدم صورة ً مشرقة لمعاني الجد والأجتهاد، كما فعل أهل الذهب من شبابنا في تحقيق أعلى مستويات الإجاز .

بينما جاء فى صحيفة «القبس الكويتية » في صدر صفحتها ..  الغانم: سمو الامير بصحة وعافية و ألتقيه يوميا

ــ أكد رئيس مجلس الامة  مرزوق الغانم أن سمو أمير البلاد بصحة وعافية، مستنكرًا ما تنشره بعض الحسابات الوهمية عن صحة سموه.

وقال الغانم في تغريدات على حسابه في  تويتر: مشين ومعيب ولا أخلاقي ما تنشرة بعض الحسابات الوهمية والمشبوهة  عن صحة سمو الامير الذي مر بعارض صحي  بسيط وتجاوزة  بفضل من الله تعالى  كما اكد لنا الديوان  الاميرى قبل ثلاثة ايام .

فيما جاءت صحيفة « الرؤية العمانية » في صدر صفحتها .. استكشاف أحدث تقنيات النفط الثقيل في "المؤتمر العالمي" بمسقط.. 2 سبتمبر 

ــ أصدرت ً وزارة النفــط والغاز توضيحا؛  تنفي فيه عن ما تردد بدء الانتاج في مصيرة، موضحــة أن الابار التي حفرتها  شركة مصيرة  للنفط المحددة في  منطقة الامتيــاز رقــم 50“ لاتــزال في  مرحلة الاختبارات الفنيــة، وتحتاج الي العديد من التجارب التشغيلية قبل بدء الانتاج الفعلي والتجاري من المنطقة المذكورة .