أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية الخميس 22 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد « بوابة أخبار اليوم » أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية ، اليوم  الخميس 22 أغسطس.

وركزت صحيفة « الشرق الاوسط » في صدر صفحتها .. «الحشد» يحمل  أميركا مسؤولية استهداف مقاره

ــ حـمل الحشد الشعبي  العراقي امس  الـولايـات المتحدة، مسؤولية استهداف مقاره ولمح إلى ضلوع إسرائيل في ذلك في العراق، وجاء هذا غداة رابع تفجير استهدف موقعاً لــ«الـحـشـد» قــرب قـاعـدة بـلـد الـجـويـة (٨٠ كلم شمال بغداد) خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقــال أبــو مـهـدي المـهـنـدس نـائـب رئـيـس «الحشد» في بيان إن أميركا أدخلت ٤ طائرات إسرائيلية  ميسرة  عـن طـريـق أذربـيـجـان (...) لتنفيذ طلعات تستهدف معسكرات بالعراق، واتـهـم مـن وصـفـهـم بــ «أعــداء الــعــراق»، بأنهم «يخططون لاسـتـهـداف قـوات (الـحـشـد) بطرق مختلفة». وذكر أنه «ليس لدينا أي خيار سوى الدفاع عن النفس وعن مقراتنا».

وجاء في صحيفة «المدينة السعودية» في صدر صفحتها .. أبشر توظيف تستقبل الكوادر في 25 قطاعا أمنياً 

ــ استقلت منصة «أبشر توظيف» عن وزارة الداخلية لتقوم بخدمة ٢٥ قطاعا أمنيا لاستقطاب الموظفين والموظفات في القطاعين العسكري والمدنى، وفق ٧ آليات للتسجيل والاعلان عن النتائج ويتم عـبر هـذه المنصة ا;عــلان عـن الـشـروط والمـؤهـلات المطلوبة لكل وظيفة، وكذلك موعد فتح وإغلاق باب القبول.وتعد المنصة من أضخم منصات التوظيف.

وقد أسهمت في الارتقاء بعمليات التجنيد في جميع قطاعات الامن  المختلفة، باعتبار أنها تحقق الشفافية والعدالة وتطرح فرص التوظيف بين المواطنين والمواطنات.

بينما جاء فى صحيفة « عكاظ السعودية » في صدر صفحتها .. «أبشر» لعزك

ــ فيما بدأت إدارات الجوازات في مناطق اململكة ومنافذها الجوية والبرية  كافة العمل بالتعديالت المعتمدة في نظام وثائق السفر والئحته التنفيذية، من تاريخ صدوره وفق الشروط املحددة بالالئحة ابتداء التنفيذية والمعلنة عبر المواقعالرسمي بـ»الجوازات«: الإتزال المرأة غير قادرة على إصدار وتجديد جواز السفر عبر منصة »أبشر« اإللكترونية. وأوضحت »الجوازات« أنه يلزم النساء الالتي يرغنب في إصدار أو تجديد جواز السفر مراجعة إدارة الجوازات بعد حجز موعد لتنفيذ الخدمة، مؤكدة أنه سيتم تفعيل الخدمة إلكترونيًا عبر منصة »أبشر« قريبًا.

وركزت صحيفة « الايام البحرية » في صدر صفحتها .. 2242  متقاعد مستجد ا .. بينهم 9 تأديبياً 

ــ كشفت إحصائية صادرة عن الهيئة العامة للتأمني االجتماعي، أن إجمالي عدد المتقاعدين المستجدين بلغ 2242 ً متقاعدا، بينهم 9 متقاعدين ت ً أديبيا، و3 متقاعدين بسبب أحكام قسائية خالل العام املاسي .2018.

بينما جاء فى صحيفة « القبس الكويتية » في صدر صفحتها .. «خلية الكويت» جمعت معلومات عن الجالية التونسية!

ــ أكد مصدر أمني مصري رفيع المستوى لـالقبس ، أن «خلية الكويت» أدلـت باعترافات جديدة وخطيرة، حيث كشفت عن أسماء عناصر إرهابية جديدة في 3 محافظات مصرية هي البحيرة، والفيوم، والدقهلية.

وأشار المصدر الأمني المصري إلى أن أحد العناصر اعـتـرف بشكل تفصيلي عـن شبكة لتحويل الأمـوال من الكويت بعيداً عن شركات الصرافة والبنوك في الكويت ومصر، لضرب الاقتصاد المصري في فترة من فترات سبقت القرار المصري بتعويم الجنيه.

فيما جاءت صحيفة « الرؤية العمانية » في صدر صفحتها .. الاقتصاد الوطني يكتسب مزيدا من الزخم مع توسع األنشطة غير النفطية

ــ  أكد البنك المركزى العماني أن  الاقتصاد الوطنى اكتسب وعلى نحو ملحوظ  مزايدا من الزخم في ظل تعاف واسع  النطاق يعكس ارتفاع أســعار النفط، والتوســع الــذي تشــهده األنشــطة ، االقتصادية غــر النفطية؛ وذلك رغم ،نســب النمــو  المعتدلة في الاقتصاد العالمي والتشــددفي الاوضاع المالية ، وتباطؤ النمو في حجم التجارة العالمي .