مطار القاهرة يشهد أكبر تشغيل لـ«مصر للطيران» في موسم عودة الحجاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، تسيير أكبر تشغيل لرحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة في يوم واحد لنقل حجاج بيت الله الحرام.

وقالت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران، إنه من المقرر أن تسير الشركة ٢٧ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة، لنقل٦٣٠٠ حاج بواقع ١١ رحلة من جدة لنقل ٢٤٠٠ حاج من بينهم رحلة خاصة لنقل حجاج دولة مالي، و١٦ رحلة من المدينة المنورة لنقل٣٩٠٠ حاج من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة فلسطين، وحجاج قرعة الجيزة والمنوفية والسويس، وتضامن الدقهلية والقليوبية الشرقية والقاهرة ودمياط والوادى الجديد، وجمعية المحاربين القدماء، وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.

وأضافت المصادر ـ أنه سيتم إنهاء إجراءات وصوله الحجاج عبر الصالة الموسمية بالمطار، وتخصيص فرق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحي لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها، قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج مؤكدة أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.

يذكر أنه فى إطار التسهيلات التي توفرها مصرللطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر وبالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم علي متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر، أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج ،لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

كما ضعت شركة ميناء القاهرة الجوي خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الذي وجه بتقديم كافة التسهيلات لاستقبال ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر.

كانت مصر للطيران قد بدأت الأربعاء 14 أغسطس، تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلي مطار القاهرة والمطارات المصرية حيث من المقرر نقل أكثر من 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية، من بينهم 224 رحلة جوية من مطار جدة و200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا