طريقة سحرية للتخلص من الصراصير بشكل نهائي في المنزل

الصراصير
الصراصير

تواجد الصراصير في المنزل من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين، سواء إن كانت موجودة في المطبخ أو الحمام، أو في أي غرفة من غرف المنزل، إذ أن مجرد وجود الصراصير قد يكون شيئاً مثيراً للاشمئزاز أو الرعب خصوصاً بالنسبة للأطفال والنساء، كما أن بعض الصراصير تُسبب اللسعات ونقل الأمراض، ويوجد طرق عديدة للتخلص من الصراصير.

وتتخوف معظم ربات البيوت من مشكلة انتشار الحشرات في المطبخ، ووصولها للطعام والشراب، وكشف موقع «mnn» عن عدة طرق للتخلص من الصرصور بشكل  نهائي:

 نصائح للتخلص من الصراصير 


- الحفاظ على نظافة المنزل من بقايا الطعام والتى تجذب الحشرات المختلفة وخاصة الصرصور، مع التأكيد على تنظيف المطبخ كل يوم قبل النوم .


-  سد الشقوق والثقوب بالجدران بمختلف غرف المنزل والتى قد تتحول فيما بعد لمخبأ للحشرات.

- إصلاح أي تسرب مياه، لأن الرطوبة والماء تجذب الصراصير، كما أن بعض الصراصير يمكنهم البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر دون طعام، ولكن فقط أيام بدون ماء.

- اصنع بنفسك الطعم للتخلص من الصرصور من خلال خلط ثلاثة أجزاء هي حمض البوريك مع جزء واحد من السكر المجفف، لأن السكر من الأطعمة التى ينجذب إليها الصرصور، كما يعمل حمض البوريك على قتل الصرصور، مع الأخذ فى الإعتبار أن الحمض ليس ساماً للحيوانات الأليفة أو الإنسان، وينصح بتوزيع الطعم فى مختلف الشقوق وأسفل الثلاجة وغسالة الصحون وغسالة الملابس.

 كيفية التخلص من الصراصير

1 ــ التخلص من الصراصير بالخل

يُمكن التخلص من الصراصير بالخل بشكلٍ نهائي، حيث يستخدم الصابون مع الخل بمزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء وكمية من الخل، ورش المزيج على الصراصير مباشرةً.

ويعمل الخل على سد المسامات التي تتنفس منها الصراصير، كما يُمكن رش الخل في بيت الصراصير وفي أي ثقوب يخرج منها الصراصير، فتُقتل جميعها ويمنع الخل عودة الصراصير بشكلٍ نهائي. يُمكن وضع الخل الأبيض في بخاخ ورش الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

2 ــ  بيكربونات الصوديوم مع السكر

يُعتبر هذا الخليط بمثابة سم قاتل للصراصير، حيث أنها تموت بمجرد أن تتغذى عليه، حيث يتم خلط كميات متساوية من السكر وبيكربونات الصوديوم ووضع هذا الخليط عند الأماكن التي تخرج منها الصراصير.

3 ــ نظافة المطبخ والحمامات

الحفاظ على نظافة المطبخ والحمامات وخصوصاً البالوعات من أفضل طرق الوقاية من الصراصير، ويجب وضع المنظفات دائماً فيها وكذلك المطهر.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا