شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع عقد اتفاق بين شركة سيكو للإلكترونيات المصرية، مع مجموعة ميجان الصينية.

تهدف الاتفاقية لإنشاء مصنع جديد على مساحة 3000 متر، في المنطقة التكنولوجية الحديثة ببرج العرب، لتصنيع مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الحديثة في مصر، وعلى رأسها الهواتف الذكية.

جاء توقيع الاتفاقية في مدينة شينزن الصينية، التي تعد عاصمة صناعة الإلكترونيات في العالم، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجمهورية الصين الشعبية.

وقد تم الاتفاق بين شركة سيكو ومجموعة ميجان الصينية على البدء في التجميع بدءا من يناير 2017 ، على أن يتم التصنيع الكامل في يناير 2018، مع توجيه 65% على الأقل من طاقة إنتاج المصنع للتصدير، لما تمتلكه شركة سيكو من حصص سوقيه بدول الخليج وشرق أوروبا.

وأشاد المهندس ياسر القاضي بهذه الاتفاقية لما تمثله من ضخ استثمارات جديدة للسوق المصري، والمساهمة فى تنفيذ مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات، والتي تعد أحد أهم المبادرات التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية في ديسمبر الماضي، مؤكدا على رغبة الشركات العالمية المتزايدة في التواجد في المناطق التكنولوجية، لما تتميز به من توفير بيئة عمل تكنولوجية.

ومن جانبه أكد المهندس محمد سالم رئيس شركة سيكو للإلكترونيات، أنه لن يكتفي بالتصنيع في مصر فقط، ولكنه ينوي البدء في تصميم بعض منتجات "انترنت الأشياء " في مصر ليصبح المنتج 100% مصري وذلك بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال نقل خبرات الجانب الصيني.