طلاب الأزهر يحصدون جائزة التميز على مستوى جمعيات مهندسي البترول

طلاب جمعية مهندسي البترول العالمية أثناء التكريم
طلاب جمعية مهندسي البترول العالمية أثناء التكريم

استطاع طلاب جمعية مهندسي البترول العالمية بقسم هندسة البترول والتعدين بالأزهر الحصول على جائزة التميز العالمية الأولى على مستوى جمعيات البترول العالمية للمرة الثانية على التوالي على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور طاهر الفخراني، أن الجائزة تعطى لأفضل 5% من الفروع عالميا وقد تأسس فرعها بالأزهر فى عام 2005 وحصلت العام الماضى بإشراف الدكتور طارق أبوالفتوح على المركز الأول.

وأضاف الفخراني أن حصول الفرع على هذه الجائزة جاء بناء على تقييم عالمي من عدد من الحكام المشرفين على النشاط حيث تعددت نشاطات النشاط الطلابى للأزهر اجتماعيا عن طريق عدد من الزيارات لمستشفى 5757 وكذلك المشاركة في يوم اليتيم بالاشتراك مع إحدى الجمعيات الخيرية المعروفة.

وتابع: "نشاطات الأنشطة التعليمية والأكاديمية فقد تم عمل الكثير من الندوات والمؤتمرات التي تهدف لرفع كفاءة الطلاب عن طريق محاضرين من واقع سوق العمل ولديهم الخبرات اللازمة التي تغطي الجزء العملي للتدريس النظري المتمثل فى هيئة التدريس الموقرة ليكون الطالب ملما بالجانبين العملى والأكاديمي"، مشيرًا إلى أنه تم الاشتراك مع العديد من الجامعات لعمل مؤتمرات خارجية مثل جامعة قناة السويس والجامعة البريطانية في مصر والجامعة الأمريكية.

واستكمل الفخراني أن هندسة الأزهر شاركت في مسابقة للأبحاث العلمية عقدت في البحرين MEOS2019 Bahrain وحصل فيها الطالب أحمد علوان على المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط.

وشارك مجموعة من الطلاب في مسابقة SPEEgypt Educational Week وحصلوا جميعا على المركز الأول فى المسابقة وهم: عبدالرحمن محمد فتحي، وسامي غباشب، ومحمد بدران، ومحمود حسن.

وأضاف أنه يتم الاهتمام بالمحاضرات التعليمية لتعزيز مهارات كتابة السيرة الذاتية ومهارات الإلقاء والتواصل ومهارات برامج الحاسب الآلي إضافة للاهتمام بالجانب الرياضي، حيث حصل الطلاب على مراكز بالجامعات الأخرى في مصر وعددهم 7 في عمل أولى في ألعاب فردية وجماعية في مسابقة Trivia 19 التي عقدت في الجامعة الأمريكية.

وبين الفخراني أنه سيتم تسلم الجائزة فثى كندا في أكتوبر المقبل.