تعرف على أغلى 11 لاعبًا في العالم .. تشكيل الملوك

أغلى تشكيلة في العالم
أغلى تشكيلة في العالم

أصبح المدافع الإنجليزي هاري ماجواير، المدافع الأغلى في العالم بعد ما انتقل من من ليستر سيتي، إلى مانشستر يونايتد، مقابل 80 مليون إسترلينى، وبعقد مدته 6 سنوات مقبلة.

ونشر صحيفة ماركا الإسبانية، تشكيلة أغلى 11 لاعبا في العالم، والتي ضمت الصفقات التي وقعت في السنوات الثلاث الماضية، وكان جميع اللاعبين في متوسط عمر  27 عامًا أو أقل في وقت التعاقد معهم.

 ومن المثير للدهشة ، يهيمن الدوري الإنجليزي الممتاز على الفريق بستة لاعبين: اثنان من مانشستر يونايتد، واثنان لمانشستر سيتي ، والآخر في ليفربول وواحد لتشيلسي، أما الخمسة الآخرون فيتم تقسيمهم بواسطة برشلونة (اثنان) وباريس سان جيرمان (اثنان) وبايرن ميونيخ (واحد).
حراسة المرمى
كيبا 

في مركز حراسة المرمى يأتي حارس تشيلسي "كيبا أريزابالاجا" كأغلى حارس مرمى بـ88 مليون جنيه يوريو، من نادي أثليتيكفي أغسطس عام 2018 ، متغلبًا على انتقال أليسون بيكر إلى ليفربول قبل فترة ليست بخمسة ملايين يورو.

الدفاع 
والكر 

انتقل إلى مانشستر سيتي من توتنهام بقيمة 56.7 مليون يورو. عندما انتقل في عام 2017 ، كان أغلى المدافع في كل العصور قبل أن يفقد مكانه فيما بعد.

فان دايك 
آخر الذي كان يحمل لقب أغلى مدافع ، على الأقل قبل تحرك ماجور، بعد أن انتقل إلى ليفربول 85 مليون يورو لتوقيعه من ساوثامبتون في ديسمبر 2017 ، وقد أثبت جدواه منذ ذلك الحين.

لويز هريناندز
دفع بايرن ميونيخ 80 مليون يورو إلى أتلتيكو مدريد مقابل الفرنسي، يمكن أن يلعب لوكاس أيضًا في مركز الظهير ، مما يجعله لاعبًا قيمًا بالنسبة إلى البافاريين.

ماجواير
أصبح المدافع الإنجليزي هاري ماجواير، المدافع الأغلى في العالم بعد ما انتقل من من ليستر سيتي، إلى مانشستر يونايتد، مقابل 80 مليون إسترلينى، وبعقد مدته 6 سنوات مقبلة.

 

خط الوسط

رودريغو هيرنانديز كاسكانتي

وضع مانشستر سيتي مرة أخرى 70 مليون يورو على الطاولة "لرودري" عندما قام باستقدام لاعب اتليتكو مدريد  لاستاد الاتحاد. إنه الآن ثاني أغلى لاعب إسبانيخلف كيبا.

بول بوجبا 
 في عام 2016 دفع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليوفنتوس الإيطالي  105 مليون يورو عن اللاعب الذي تركوه قبل بضع سنوات. وكان أغلى لاعب خط وسط على الإطلاق.

فرانك دي يونج 
حصل اللاعب الهولندي على 75 مليون يورو مقابل انتقاله إلى برشلونة الإسباني مع وجود 11 مليون يورو في المتغيرات.


الهجوم

فيليب كوتنيو 
حطم برشلونة رقما قياسيا في النادي لتوقيعه مقابل 120 مليون يورو ، مع 40 مليون يورو في المتغيرات ، مقابل انتقال فليب كوتنيو من ليفربول إلى برشلونة، ولكن النجم البرزايلي لم يقدم مستواه المعهود بعد.


نيمار 
وجاءت صفقة نيمار كأكبر صفقة في كرة القدم في عام 2017 ، حيث أثار باريس سان جيرمان شرط الإفراج عن البرازيلي البالغ 222 مليون يورو، كان أول  لاعب يكلف أكثر من 200 مليون يورو .


كيليان مبابي
بالإضافة إلى نيمار، وقعت باريس سان جيرمان مع مبابي من موناكو بمبلغ 180 مليون يورو لتعزيز صفوفها، الفائز بكأس العالم هو أصغر لاعب في هذه التشكيلة.